الأردن يتفق مع شركة أميركية لإنشاء مطار

© flickr.com / Isriya Paireepairitعلم الأردن
علم الأردن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف وزير الصناعة والتجارة الأردني يعرب القضاة عن اتفاق توصلت إليه الحكومة الأردنية مع شركة أميركية ضخمة لإقامة مطار لوجستي في مدينة المفرق ليصبح قاعدة رئيسية لإعادة الإعمار في دول المنطقة.

الجيش الأردني يستعد لمناورات الأسد المتأهب 2016 - سبوتنيك عربي
الأردن يبحث مع كندا مجالات التعاون العسكري
عمان-سبوتنيك.قال القضاة في كلمة ألقاها خلال افتتاح مؤتمر "طريق الحرير 3" الذي بدأ أعماله بالعاصمة الأردنية عمان اليوم السبت، إن "الحكومة الأردنية توصلت لاتفاق مع شركة أميركية ضخمة لإقامة مطار لوجستي في مدينة المفرق ليصبح قاعدة رئيسية لإعادة الإعمار".

وأشار القضاة إلى أن الحكومة الأردنية وضعت خطة عمل مع البنك الدولي لجعل الأردن منصة رئيسية بالشراكة مع دول المنطقة نحو إعادة الاعمار واعادة بناء المشروعات،

داعيا رجال الأعمال إلى التعاون والتكامل فيما بينهم بغية التحضير للمرحلة المقبلة والاستفادة من فرص إعادة الإعمار في دول المنطقة، ومؤكدا في هذا الصدد حرص الحكومة على بناء شراكات بين رجال أعمال أردنيين ونظرائهم في المنطقة.

وحول مؤتمر "طريق الحرير"، أشار الوزير القضاة إلى أن "الحكومة ستعمل على تنفيذ ما ينتج عن المؤتمر من توصيات تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية وازالة معيقات التعاون بين رجال الأعمال"،

معتبراً المؤتمر بمثابة "منصة حقيقية" لإيجاد ترابط وتكامل و شراكات وعقد الصفقات التجارية بين رجال الاعمال، خصوصا انه يتضمن مشاركة من مختلف دول العالم.

كما لفت وزير الصناعة والتجارة الأردني، أن حكومة بلاده بدأت منذ بداية العام الحالي العمل على بناء بيئة استثمارية تحفيزية، من خلال وجود خلية عمل تعمل على تبسيط كل ما يتعلق بإجراءات البدء بالعمل وتسيير الاعمال"،

مشيرا الى "تقدم تصنيف المملكة بمؤشر ممارسات الاعمال الذي صدر مؤخرا 15 درجة".

كما لفت إلى "ارتفاع الاستثمارات الاجنبية والمحلية بنسبة 81 بالمئة إضافة إلى ثبات مؤشر الصادرات الوطنية الذي تراجع خلال السنوات الثلاثة الماضية"، مؤكدا ما تحمله تلك النتائج من مؤشرات "الانتقال نحو التنمية والاستقطاب المباشر من الاستثمار".

وبدأت فعاليات مؤتمر "طريق الحرير 3"، الذي ينظمه ملتقى الأعمال الفلسطيني — الأردني بالتعاون مع غرفتي تجارة وصناعة الأردن وغرفتي صناعة وتجارة عمان، وشركة المدن الصناعية الأردنية في عمان،

صباح اليوم، بمشاركة 500 رجل أعمال يمثلون 30 دولة أجنبية وعربية بالإضافة للأردن.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية بالمملكة وتسويق مشاريع المحافظات والمشاريع الريادية لشباب وسيدات الأعمال.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала