السفير حداد: دمشق تعول على زخم إضافي للتسوية السياسية في مؤتمر سوتشي

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورقاعدة حميميم في سوريا
قاعدة حميميم في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، اليوم السبت، أنه يعول على أن يعطي مؤتمر الحوار الوطني السوري، المقرر عقده في مدينة سوتشي الروسية، زخما إضافيا للتسوية السياسية في سوريا.

مدينة سوتشي - سبوتنيك عربي
مصدر: مؤتمر الحوار الوطني السوري قد يعقد في سوتشي في فترة 2 - 4 ديسمبر
سان بطرسبورغ — سبوتنيك. وأشار أيضا في حديث لـ"سبوتنيك" على هامش المنتدى الثقافي الدولي السادس في مدينة سان بطرسبورغ إلى أن العمل على التحضير لهذا الاجتماع لا يزال جاريا، ولذلك ليست هناك صورة واضحة بعد.

وأضاف السفير حداد أنه سيحضر اللقاء عدد كبير من المشاركين الذين يمثلون المعارضة الوطنية السورية ومعارضة الخارج. ومن المتوقع أن يعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية، يوم 2 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، حسبما ذكرت مختلف المصادر، فيما لم يتم تحديد الموعد رسميا. وقد تمت دعوة ممثلي مختلف القوى السياسية السورية لحضور المؤتمر.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد تقدم في وقت سابق، بمبادرة لعقد مؤتمر حوار وطني حول سوريا، لكن مكان وموعد الاجتماع ما زال يجري التوافق عليه، ومن المتوقع أن يتم إنشاء لجنة دستورية لاعتماد الوثائق النهائية. 

وتمت دعوة ممثلي جميع الجماعات العرقية والطائفية في سوريا، والسلطات، والمعارضة الداخلية والخارجية، للمشاركة في هذا المؤتمر، فضلا عن ممثلي الأمم المتحدة والصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية كمراقبين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала