كندا تسحب "أورورا" من العراق

© ويكيبيدياأورورا
أورورا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت القوات الجوية الكندية عن قرار سحب طائرة الاستطلاع "أورورا" من العراق. ومن المقرر أن تصل الطائرة CP-140 أورورا من الشرق الأوسط إلى القاعدة الجوية في كندا قبل نهاية هذا العام.

وجاء في بيان الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية الرئيسية للدولة: "ستعود طائرة CP-140  أورورا بعد أكثر من ثلاث سنوات من القيام بالمهام القتالية في العراق إلى كندا في منتصف شهر ديسمبر كانون الأول. لقد قامت الطائرة بحوالي 850 طلعة جوية، وساهمت بشكل كبير في هزيمة التنظيم الإرهابي "داعش". وكانت تقوم بمهام الاستطلاع بنشاط وترسل البيانات إلى التحالف الدولي".

القوات العراقية تقتحم أول أحياء مركز تلعفر - سبوتنيك عربي
انطلاق عملية لكشف عناصر "داعش" المتخفين في غرب العراق

ويشار إلى أن المشاركة الكندية في العمليات في العراق لن تنتهي هناك. ومن المقرر ترك بعض الوحدات من القوات الخاصة الكندية ومجموعة من الأطباء العسكريين من القوات الكندية، وكذلك الطائرات، على النحو التالي: الناقلة CC-130J هرقل، المزودة بالوقود ايرباص CC-150 بولاريس، 4 مروحيات CH-146 غريفون في العام المقبل. ويلفت الانتباه إلى أنه بحلول نهاية نيسان / أبريل 2018، سيعمل مستشفى عسكري كندي في العراق. وستبقى كل هذه الوحدات في العراق على الأقل حتى مارس أذار عام 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المدربين العسكريين الكنديين في العراق نمى من 69 إلى 250 شخصا في الآونة الأخيرة. ومهمتهم الرئيسية — تدريب ممثلي القوات المسلحة الكردية.

يذكر أن الطائرات المقاتلة الكندية توقفت في وقت سابق عن المشاركة في العمليات في العراق. حدث ذلك في فبراير شباط 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала