تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قاسم: السعودية أرادت تخريب لبنان لأنه رفض الخضوع لوصايتها

© AFP 2021 / Mahmoud Zayyatقوات المقاومة اللبنانية "حزب الله" في لبنان
قوات المقاومة اللبنانية حزب الله في لبنان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اتهم "حزب الله" اللبناني مجددا السعودية، بالعمل على تخريب لبنان، والوقوف وراء الأزمات التي يعانيها عدد من دول المنطقة.

قوات المقاومة حزب الله في وادي الخيل على الحدود اللبنانية السورية، 29 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
الجبير: لبنان لن ينعم بالسلام إلا بنزع سلاح "حزب الله"
بيروت-سبوتنيك. وقال نائب الأمين العام للحزب، الشيخ نعيم قاسم، في كلمة وزعتها لجنة العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته في حفل توقيع كتاب،

إن "منطقتنا تعيش اليوم أزمات عديدة، سواء في العراق أو سوريا أو اليمن أو البحرين أو عدد من الدول التي ابتليت بمشاكل وتعقيدات من نوع خاص".

وأضاف: "إذا بحثنا عن خلفية هذه الأزمات لوجدنا أن السعودية بالتضامن والتكافل مع أميركا وإسرائيل وراء هذه الأزمات".

وتابع قاسم قائلاً: "إن السعودية تدعم الإرهاب التكفيري، وتقصف وتقتل في اليمن، وتمول الحركات والجهات التي تخرب وتحاول أن تقلق منطقتنا، وتفتح خط تواصل مفضوح ومكشوف مع إسرائيل لضرب القضية الفلسطينية".

وأضاف: "منذ انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، والسعودية تتآمر عليها، فعندما انتصرت بعد أقل من سنة تقريباً خاض الرئيس العراقي الراحل صدام حسين حرباً لثمان سنوات كان التمويل فيها والدعم الكامل من قبل السعودية لإسقاط النظام الجديد الذي اختاره

الشعب الإيراني".

الرياض، السعودية 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
دور السعودية في لبنان وعلاقته بـ"حزب الله" وإيران وإسرائيل

واعتبر قاسم أن السعودية "أرادت أن تخرب لبنان المستقر والموحد لأنه لا ينصاع لأوامرها، ولكن بحكمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والتفاف القيادات الوطنية حول الرئيس انقلب السحر على الساحر، وانكسر المشروع العدواني السعودي على لبنان".

وأكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني أن "لبنان القوي بجيشه وشعبه ومقاومته لا يمكن أن يفرض أحد عليه شيئا لأن الشعب هو الذي يختار بكل حرية وبكل كرامة،

من هنا نقول: إملاءات السعودية مرفوضة، و"حزب الله" منارة مقاومة للبنان في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وهو جزء لا يتجزأ من معادلة قوة لبنان، وهو دعامة مركزية من دعامات بناء الدولة وتشكيل مؤسساتها".

كما شدد الشيخ قاسم على أن لبنان لا يقبل بأية وصاية أجنبية أو عربية"، مشددا على أن خيارات الدولة اللبنانية "هي خيارات التوافق بين القوى السياسية اللبنانية بكل حرية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала