دول منطقة القطب الشمالي تدرس توسيع حدود الجرف القاري

© Sputnik . Ilya Timin / الذهاب إلى بنك الصورأرخبيل "أرض فرانس جوزيف" في بحر بارنتس في منطقة القطب الشمالي - يخت للأبحاث العلمية "Alter Ego"
أرخبيل أرض فرانس جوزيف في بحر بارنتس في منطقة القطب الشمالي - يخت للأبحاث العلمية Alter Ego - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يبحث ممثلو بلدان منطقة القطب الشمالي في بداية كانون الأول/ ديسمبر في كندا، العطاءات الخاصة بتوسيع حدود الجرف القاري.

ذوبان القطب الشمالي - سبوتنيك عربي
دراسة: جليد القطب الشمالي إلى زوال بأسرع من المتوقع
موسكو- سبوتنيك. ذكر المكتب الإعلامي التابع لوزارة الموارد الطبيعة الروسية، لوكالة "سبوتنيك" أنه سيعقد في كندا في بداية كانون الأول/ ديسمبر المقبل لقاء يحضره ممثلو دول القطب الشمالي الذين سيناقشون هناك المسائل المتعلقة بالهيكل الجيولوجي لقاع المحيط المتجمد الشمالي بالإضافة إلي عطاءات توسيع الجرف القاري.

يذكر أن روسيا قد تقدمت في عام 2015 بطلب إلى الأمم المتحدة لتوسيع الجرف القاري الخاص بها عن طريق ضم سلسلة لومونوسوف الجبلية التي تقع تحت سطح الماء، الممتدة نحو القطب الشمالي بالإضافة إلى تشكيلات جيولوجية أخرى. كما تقدمت النرويج والدانمارك بطلب لترسم الحدود الخارجية لجرفهما القاري في منطقة القطب الشمالي. بل من المنتظر في أقرب وقت أن تتقدم كندا هي الأخرى بطلب مماثل ومن ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وعرضت روسيا، خلال لقاء لممثلي الهيئات الجيولوجية عقد في الدانمارك في كانون الأول/ ديسمبر عام 2016 على المشاركين فيها البدء في المفاوضات حول الطلبات التي تتواجد في اللجنة المختصة للأمم المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала