تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شركتا طيران أمريكيتان تتوصلان لتسوية تعويضات هجوم 11 سبتمبر

© AFP 2021 / Seth Mcallisterأحداث 11 سبتمبر 2001
أحداث 11 سبتمبر 2001 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
توصلت شركتا طيران أمريكيتان لتسوية طلبات تعويض بقيمة 95.2 مليون دولار بشأن هجوم 11 سبتمبر/أيلول.

زلزال - سبوتنيك عربي
أختان أمريكيتان توقعتا أحداث 11 سبتمبر تتنبآن بما سيحدث في عام 2018
ووفقا لــ"رويترز"، قال المطور العقاري لمركز التجارة العالمي في نيويورك إنه توصل إلى تسوية بقيمة 95.2 مليون دولار لكل طلبات التعويض من شركتي أمريكان "إيرلاينز غروب". و"يونايتد كونتيننتال هولدينجز" وشركات طيران أخرى تتعلق بهجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001، التي نفذت بطائرات مخطوفة من هذه الشركات اصطدمت ببرجي مركز التجارة العالمي وأسقطتهما.

وستغطي شركات التأمين المدفوعات للكيانات التابعة لـ لاري سيلفرستين وشركته سبفرستين بروبرتيز وفقا لوثائق التسوية المقدمة، أمس الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني،  لمحكمة في مانهاتن.

ويتطلب اتفاق التسوية موافقة القاضي ألفين هلرستين الذي يشرف على أغلب إجراءات التقاضي المدني المتعلقة بالهجوم، وكان يمكن أن يصل المبلغ إلى 97 مليون دولار لو لم تكن شركتان من شركات التأمين التي تتعامل مع شركتي أمريكان إيرلاينز ويونايتد قد أشهرتا إفلاسهما.

وتلقى سيلفرستين عدة مليارات من الدولارات من شركات التأمين لإعادة بناء الموقع، ويريد تحميل الشركتين المسؤولية عن إهمالهما المزعوم وفشلهما في منع تدمير البرجين بطائراتهما المخطوفة.

وقال محامون عن سيلفرستين وشركات الطيران إن الاتفاق: "سينهي عملية التقاضي الصعبة التي استمرت 13 عاما بشروط تقبلها الأطراف".

وقال المتحدث باسم شركة سيلفرستين بروبرتيز بود بيروني في رسالة بالبريد الإلكتروني: "يسعدنا أن نتوصل أخيرا إلى حل لهذا الجزء من عملية التقاضي التي أعقبت 11 سبتمبر".

وقال المتحدث باسم شركة أمريكان مات ميلر إن شركة طيران فورت ورث ومقرها تكساس سعيدة كذلك بالتسوية "ولن تنسى مطلقا هذا اليوم المروع وتأثيره الممتد" بما في ذلك خسارة 33 من العاملين بالشركة وأفراد أسرهم.

فيما رفضت إيرين بنسون المتحدثة باسم يونايتد ومقرها شيكاجو التعليق.

وتأتي التسوية بعد ما يزيد قليلا على عامين من قول محكمة استئناف اتحادية إن هيلرستين قدر خسائر سيلفرستين بأقل من قيمتها فيما يتعلق بتأجيره للموقع لمدة 99 عاما الذي وقعه قبل 6 أسابيع من الهجوم مما مهد الطريق لأن يطلب المطور العقاري تعويضات أكبر من شركات الطيران.

وقتل نحو 3 آلاف شخص في الهجمات التي نفذت بطائرات مخطوفة اصطدمت ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك والبنتاجون في واشنطون في حين سقطت طائرة رابعة في حقل في بنسلفانيا.

وافتتح سيلفرستين مبنى جديدا في الموقع باسم وان وورلد تريد سنتر وظل هو أطول مبنى في نيويورك.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала