تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

المكسيك وكندا تقفان بوجه اقتراح ترامب

تابعنا عبر
فشلت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا في حل أي من الخلافات الرئيسية في خامس جولة من المحادثات بشأن مراجعة اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا"، مما دفع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشكوى من أن عدم تحقيق تقدم قد يؤدي لفشل العملية برمتها.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب ينوي إلغاء اتفاقية "نافتا"
وتعهدت البلدان الثلاثة بمواصلة المحادثات بشأن الاتفاقية حتى مارس /آذار، لكن الخلافات الكبيرة بشأن مطالب أمريكية أساسية تفرض ضغوطا على المفاوضين للتوصل إلى حلول قبل بدء حملة الانتخابات الرئاسية المكسيكية لعام 2018 في الربيع.

يتعلق معظم الخلاف برفض المكسيك وكندا اقتراحا أمريكيا برفع الحد الأدنى لمكونات السيارات الموردة من أمريكا الشمالية إلى 85 بالمئة بدلا من 62.5 بالمئة وضرورة أن تكون نصف مكونات السيارة من الولايات المتحدة.

ورفض البلدان أيضا مجموعة من المطالب الأمريكية الأخرى تشمل إلغاء آلية مهمة لحل النزاعات واقتراح فرض قيود على الزراعة المكسيكية والكندية، حسبما نقلت "رويترز".

ويجتمع المفاوضون مجددا في واشنطن، في ديسمبر/ كانون الأول، قبل عقد جولة سادسة من المفاوضات في مونتريال بكندا بين 23 و28 يناير/ كانون الثاني.

كان ترامب هدد بالانسحاب من اتفاقية "نافتا" ما لم تعد صياغتها بما يخدم المصالح الأمريكية بدعوى أنها تتسبب في تفريغ قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي وتؤدي إلى عجز تجاري يتجاوز 60 مليار دولار مع المكسيك.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала