تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صحيفة: هجرة من أوروبا إلى الجزائر بسبب الأزمة الاقتصادية الأوروبية

© AFP 2021 / FAROUK BATICHEالجزائر
الجزائر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ذكر تقرير صادر عن المركز الأمريكي للدراسات الاستراتيجية والدولية، نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، أن الجزائر تحولت إلى وجهة للمهاجرين ليس فقط من جنوب الصحراء، الذين يفرون من الأزمات والحروب والحيف الاجتماعي، بل للمواطنين الأوروبيين كالإسبان والإيطاليين والفرنسيين، وفقا لصحيفة "الشروق" الجزائرية.

ناقلة غاز - سبوتنيك عربي
الجزائر تنضم إلى "أوبك الغاز"...والمخزونات كافية حتى عام 2050
ووفقا للصحيفة، فقد أثنى تقريران دوليان، أمريكي وبريطاني، على السياسة الجزائرية في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية، بالتأكيد على أنها تواجه هذه الظاهرة المقلقة "بإمكاناتها الخاصة"، وقلل التقريران الحديثان مما أوردته وكالة الأنباء الاسبانية "إي في" في تقرير تطرق إلى الهجرة غير الشرعية تحت عنوان "مدريد تنتقد زحف الهجرة غير الشرعية من الجزائر".

ويؤكد التقرير الذي أعده مركز "التفكير الأمريكي"، أن سبب الهجرة غير المسبوقة لمواطنين من أوروبا إلى الجزائر تحديدا، راجع بالأساس إلى "تفاقم الأزمة الاقتصادية بالقارة العجوز، جعل من الجزائر بفضل الاستقرار، لا سيما في الناحية الأمنية، والديناميكية الاقتصادية التي تشهدها في السنوات الأخيرة".

ويناقض تقرير المركز الأمريكي للدراسات الاستراتيجية والدولية، التحذيرات التي تطلقها الحكومة الفدرالية في واشنطن بشأن الوضع الأمني في الجزائر، والتحذيرات التي تطلقها في أكثر من مرة لرعاياها بتجنب زيارة عدد من المناطق في الجزائر.

وأشار التقرير إلى المعضلة التي تشكلها الهجرة غير الشرعية خاصة لرعايا دول جنوب الصحراء على الجزائر، وقال: "الجزائر وبحكم موقعها الجغرافي، أصبحت أكثر الدول المغاربية عرضة لهذه الظاهرة، والتي تواجهها بإمكاناتها الخاصة"، بحسب "الشروق".

وأضافت "الشروق" أن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ذكرت أن الجزائر هو "البلد الذي يحارب الهجرة غير القانونية في شمال أفريقيا على أفضل وجه، وذلك بفضل مجموعة من التدابير بما في ذلك القوانين القسرية"، ويشير التقرير إلى أن "قانونا صدر في الجزائر في عام 2009 يعاقب بالسجن لمدة ستة أشهر على أي محاولة لمغادرة البلد بصورة غير مشروعة. كما يعاقب الجناة بالسجن لمدة 20 عاما".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала