كودرين "المقرب من الليبيراليين" ينفي نيته الترشح للانتخابات الرئاسية الروسية

© Sputnik . Kirill Kallinikov / الذهاب إلى بنك الصوراليكسي كودرين
اليكسي كودرين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفى رئيس لجنة المبادرات المدنية وزير المالية السابق ألكسي كودرين نيته الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجري في آذار/مارس القادم.

وزارة الخارجية الروسية في موسكو - سبوتنيك عربي
واشنطن تشن حملة للتأثير على الانتخابات الروسية من خلال منظمات غير ربحية
موسكو — سبوتنيك. وقال كودرين ردا على سؤال حول ما إذا كان سيشارك في الانتخابات الرئاسية القادمة "لا، أصدقائي، أنا في دور مختلف الآن، أعد مقترحاً لنقله للرئيس… ولا أخطط شخصياً للمشاركة".

ويعدّ كودرين أحد الشخصيات المقربة من الرئيس الحالي فلاديمير بوتين كما يعرف عنّه تقربّه من الأوساط الليبرالية في روسيا، كما تكثر الشائعات من حين لآخر حول إمكانية ترشحه للرئاسة أو توليه رئاسة الحكومة.كما أعلن كودرين أنه قدم استراتيجية لتنمية روسيا اجتماعيا واقتصاديا بحلول عام 2024 إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي بدوره أمر الحكومة بدراستها.

وقال كودرين في تصريحات صحافية إن "الرئيس أمر الحكومة بدراسة اقتراحاتي (التي تم إعدادها من خلال مركز الدراسات الاستراتيجية الروسي والذي يرأسه كودرين)، وتقديم تقارير عنها في وقت قصير".

وأضاف كودرين في كلمة أمام المنتدى الروسي المدني "من بين السكان القادرين على العمل، 6 بالمئة من رجال أعمال، و2 بالمئة يريدون فتح مشروع تجاري. ولكن من أجل أن يكون الاقتصاد نشطا، فمن الضروري أن ما لا تقل هذه النسبة عن 8 بالمئة".

كما رأى كودرين ضرورة في الحد من البيروقراطية في البلاد، حيث يلاحظ حاليا في روسيا وجود 148 موظفاً حكومياً لكل 10 آلاف من السكان، والوجوب خفضه إلى 100، بحسب كلام الوزير السابق.

وأضاف كودرين، "نحن الآن نتحدث عن زيادة إنتاجية المسؤولين بضعفين أو ثلاثة أو أكثر بسبب تطبيق نماذج الإدارة الجديدة، وتحليل بيانات صنع القرار. لذلك، أعتقد أن لدينا الفرصة لخفض عدد المسؤولين. ولكن هذه ليست النقطة الوحيدة. والهدف هو أن ينشئ المجتمع المدني قنوات اتصاله مع السلطات والسيطرة والتأثير".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала