كيف أوقعت حسناء إسرائيلية بمخرج مسرحي لبناني

© AP Photo / Oded Baliltyمجندة إسرائيلية
مجندة إسرائيلية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بتوجيهات وأوامر مباشرة من المدير العام للمديرية العامة لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، تم توقيف مسرحي لبناني بتهمة التخابر مع إسرائيل.

الحوثيون - سبوتنيك عربي
محكمة يمنية تقضي بإعدام صحفي بتهمة التخابر مع السعودية
أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية، اليوم السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، المخرج المسرحي زياد أحمد عيتاني، بعد توجيه تهمة التخابر مع إسرائيل.

وبحسب قناة "المنار" اللبنانبة، أفاد البيان الصادر من قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة بالمديرية العامة لأمن الدولة، بقيام وحدة متخصصة برصد ومتابعة تحركات المتهم على مدار شهور داخل الأراضي اللبنانية وخارجها، مما أسفر عنه تثبيت التهمة عليه.

واعترف المخرج البناني خلال التحقيق معه بما نسب إليه من تهم، وأقر بالمهام التي كلف بتنفيذها في لبنان، ومن بينها، رصد مجموعة من الشخصيات السياسية رفيعة المستوى، وتوطيد العلاقات مع معاونيهم المقربين، بغية الحصول منهم على أكبر كم من التفاصيل المتعلقة بحياتهم ووظائفهم.

كما اعترف عيتاني بتسريب معلومات موسعة عن شخصيتين سياسيتين بارزتين، وتأسيس نواة لبنانية تمهد لتمرير مبدأ التطبيع مع إسرائيل، و"الترويج للفكر الصهيوني" بين المثقفين، وتسريب تقارير حول ردود أفعال الشارع بعد التطورات السياسية التي طرأت خلال الأسبوعين الفائتين على الساحة اللبنانية.

فيما أوضحت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن فتاة ثلاثينية جذّابة أوقعت بعيتاني، والتي وصفها خلال التحقيقات بأنها بيضاء طويلة ذات شعر أسود وعينين خضراوين تدعى "كوليت فيانفي".

وكانت كوليت التي كسفت له عن اسمها الحقيقي. تعرفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منذ عام ٢٠١٤ حيث تبادلا الرسائل، ظنا منه أّها سويدية.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала