لأول مرة في المغرب...حملة لوقف بناء مسجد

© AP Photo / Mosa'ab Elshamyالصلاة في مسجد "مولاي إدريس"، وهي مدينة باسم أول مؤسس مدينة إسلامية في المغرب، بالقرب من مكناس، المغرب 24 فبراير/ شباط 2017
الصلاة في مسجد مولاي إدريس، وهي مدينة باسم أول مؤسس مدينة إسلامية في المغرب، بالقرب من مكناس، المغرب 24 فبراير/ شباط 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أطلق معترضون على بناء مسجد في حي أنزا العليا بمدينة أكادير جنوب غرب المغرب، حملة على موقع "أفاز" العالمي، لجمع التوقيعات على وقف بناء المسجد.

مسجد الروضة في منطقة بئر العبد غرب العريش - سبوتنيك عربي
خبير يكشف أسباب عملية مسجد الروضة في هذا التوقيت ومن خلفها
اعترض سكان الحي على بناء المسجد، وطالبوا بوقف أشغال بنائه التي ستكلف نحو 36 مليون درهم (نحو 4 ملايين دولار)، بحسب صحيفة "أخبارنا" المغربية.

وبحسب الصحيفة فإن الحملة التي أطلقها المعترضون، هي الأولى من نوعها في البلاد، وسبب مطالبتهم بتوقيف أشغال بناء المسجد، راجع في الأساس إلى المبلغ الذي وصفوه بـ"الخرافي".

وذكر المطالبون بوقف البناء "أنه لا يعقل تخصيص مبلغ بهذا الحجم لبناء مسجد في حي يضم 40 ألف نسمة، في حين يفتقد السكان العديد من الخدمات والحاجيات الضرورية".

​وقالوا أن "الحي لا يحتوي على دار للشباب ولا مخفر شرطة، ولا مسارح، ولا مكتبات، ولا مراكز للغسيل الكلوي، ولا مستشفى، ولا يضم إلا مستوصفًا يتيمًا يفتقر إلى التجهيزات الطبية اللازمة".

​وأشارت الصحيفة المغربية إلى أن المبادرة لاقت استحسان العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала