تنمية العلاقات بين واشنطن وموسكو يساهم في حل قضية كوريا الشمالية

© AFP 2022 / MLADEN ANTONOVThis photo taken on May 7, 2013 shows Russian and the US flags running up as the US Secretary of State arrives at Moscow Vnukovo Airport
This photo taken on May 7, 2013 shows Russian and the US flags running up as the US Secretary of State arrives at Moscow Vnukovo Airport - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الممثل الخاص لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، لي دو هونغ، أن تعزيز العلاقات بين واشنطن وموسكو يساهم في حل قضية كوريا الشمالية، حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك".

وزارة الخارجية الروسية في موسكو - سبوتنيك عربي
سيئول تشكر موسكو على دورها في حل قضية كوريا الشمالية
وقال هونغ خلال فعاليات "نادي فالداي" في سيئول: "للأسف لم يعقد لقاء في فيتنام بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب، لكن أعتقد أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إذا كانت إيجابية، سيكون هذا إيجابياً لنا".

وأضاف هونغ: "حل الأزمة السورية وغيرها من القضايا بما في ذلك الإرهاب، فمن الضروري التعاون مع روسيا والولايات المتحدة، بدأت هذه العلاقات بخسارة وتيرة التنمية بعد قضية القرم، وأعتقد أنها بحاجة إلى استعادة".

والجدير بالذكر، أن الرئيسين الروسي والأميركي حضرا، يومي 10 و11 تشرين الثاني/نوفمبر، قمة منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادئ "آبيك" في مدينة دانانغ الفيتنامية، حيث جرى بينهما حديث قصير، دون عقد لقاء ثنائي طبيعي.

ويذكر أيضا أن بوتين وترامب كانا قد عقدا أول لقاء ثنائي لهما، في تموز/يوليو الماضي، على هامش قمة مجموعة العشرين الكبار في ألمانيا.

يذكر أن العلاقات الروسية- الأميركية ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014. وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأميركا هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала