تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئيس الإسرائيلي واثق من أن أوكرانيا ستواصل محاربة معاداة السامية

© AFP 2021 / THIERRY CHARLIERالرئيس الإسرائيلي روبي ريفلين
الرئيس الإسرائيلي روبي ريفلين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفاد المكتب الصحفي للرئيس الإسرائيلي، ريوفن ريفلين، اليوم الإثنين، أن الرئيس وخلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأوكراني، بافيل كليمكين، عبر عن قلقه إزاء تصاعد معاداة السامية في أنحاء العالم، وعن ثقته بأن كييف ستكافح هذه الظاهرة.

دبابة أوكرانية - سبوتنيك عربي
أوكرانيا: قريبا تسليم 13 دبابة "أوبلوت" إلى تايلند
تل أبيب — سبوتنيك. جاء في بيان المكتب الصحفي: "أن الرئيس أكد على أن دولة إسرائيل تراقب بقلق ظاهرة تزايد معاداة السامية حول العالم وفي أوروبا بشكل خاص".

ونقل المكتب عن الرئيس الإسرائيلي: "أنا واثق من أنكم ستواصلون كفاحاً لا هوادة فيه ضد معاداة السامية وجميع أشكال العنصرية"، واعداً "بمواصلة بذل كل ما في وسعه" لتعزيز العلاقات بين إسرائيل وأوكرانيا.

ولا يتضمن البيان الصحفي أية ادعاءات محددة اتجاه أوكرانيا، حيث كان رئيس الدولة العبرية قد قام بزيارة إليها العام الماضي، أدت إلى غضب سياسيين محليين، حينما ذكّر من منبر مجلس الـ"رادا" (النواب) بجرائم القوميين الأوكرانيين خلال الحرب العالمية الثانية وتواطئهم مع الغزاة الألمان.

هذا ويتواجد كليمكين، حاليا في إسرائيل بزيارة تستغرق يومين، تشمل أيضاً اجتماعات مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ورؤساء الخارجية والبرلمان والوزراء ورجال الأعمال.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن "زيارة بافل كليمكين، هي خطوة أخرى نحو تطوير علاقات ودية متبادلة المنفعة بين أوكرانيا وإسرائيل، تهدف إلى تعزيز التعاون والتفاهم المتبادل وتنسيق الإجراءات في المنطقة وعلى الساحة الدولية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала