تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دولة أجنبية تسعى إلى تبادل تجاري مع العراق بـ200 مليون دولار

© AFP 2021 / Pierre-Henry DESHAYESتقلب أسواق النفط
تقلب أسواق النفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشفت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين 27 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تطلع رومانيا لرفع التبادل التجاري بين البلدين إلى 200 مليون دولار، مع توفير بيئة استثمارية في مجالات عدة أبرزها النفط.

 

وقالت الخارجية العراقية، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، إن وزير الخارجية، إبراهيم الجعفري الذي يزور العاصمة الرومانية بوخارست، منذ أيام، التقى وزير الأعمال والتجارة الروماني، إيلان لاوفر.

إبراهيم الجعفري - سبوتنيك عربي
الجعفري: العراق تجاوز الحرب ضد "داعش" وبدأ مرحلة إعادة الإعمار

ونقلت الوزارة في بيانها، عن وزير الأعمال والتجارة الروماني للجعفري، قوله: "نرغب في توقيع مذكـرات تفاهم وتعزيز التعاون بين وزارتي الطاقة الرومانية والنفط العراقـيَّة.

وكشف الوزير الروماني، لاوفر، تطلـع بوخارست لرفع حجم التبادل التجاري مع العراق إلى 200 مليون دولار نهاية العام الجاري.

وذكرت الخارجية، ما جرى في اللقاء بين الوزيرين، أنهما بحثا توفير البيئة الاستثمارية بين البلدين في مجالات عديدة، ومنها: الطاقة، والزراعة، والتجارة، وغيرها.

وطبقا للبيان، أكد وزير الخارجية العراقي الجعفري، لـلاوفر، حرص الحكومة العراقية على استمرار ونمو العلاقات الاقتصادية مع رومانيا، والعراق اليوم أًصبح بيئة استثمارية جيدة.

ودعا الجعفري، الجانب الروماني، إلى أهمية أن تضطلع الشركات الرومانية بدور أكبر والعمل والاستثمار بالعراق، وتوقيع مذكرات تفاهم في إطار دعم التبادل التجاري، ومشاركة هذه الشركات في تنفيذ المشروعات.

إبراهيم الجعفري - سبوتنيك عربي
الجعفري: حكومة بغداد بذلت جهودا للحفاظ على وحدة العراق والبعض لم يستجب

وكشف الجعفري، طبقا للبيان "أن حجم التبادل التجاري مع رومانيا بلغ 131 مليون دولار، ونأمل رفعه إلى حجم أكبر"، مشدداً على ضرورة أن تستأنف اللجنة المشتركة العراقـية — الرومانية اجتماعاتها في إطار البدء بخطوات عملية لتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

ولفتت الخارجية العراقية في بيانها، إلى تأكيد وزير الأعمال والتجارة الروماني، الاستعداد للمساهمة في عملية أعمار العراق، مبدياً رغبة بلاده في توقيع مذكـرات تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين.

ونوه الوزير الروماني، قائلا: "نؤكد على أهمية التعاون بين وزارتي الطاقة الرومانية والنفط العراقـية، مشيراً إلى أن العلاقات العراقية-الرومانية علاقات تاريخيَّة وثيقة مبنية على تحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала