مجهولون يحرقون زاوية لتحفيظ القرآن في العاصمة الليبية

© AFP 2022 / Abdullah Domaعناصر الجيش الوطني الليبي خلال مواجهة إرهابيي تنظيم "داعش" في بنغازي، ليبيا 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
عناصر الجيش الوطني الليبي خلال مواجهة إرهابيي تنظيم داعش في بنغازي، ليبيا 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أحرق مجهولون، اليوم الثلاثاء، زاوية الشيخة راضية لتحفيظ القرآن في منطقة سيدي خليفة في العاصمة الليبية طرابلس، تزامناً مع قرب الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف الذي يصادف، يوم الجمعة القادم، فيما لم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هامبورغ، ألمانيا - سبوتنيك عربي
ماكرون: لا نستطيع ترك ليبيا وحدها في هذه الأزمة
طرابلس — سبوتنيك. وقال صحافي ليبي، فضل عدم ذكر اسمه، لـوكالة "سبوتنيك"، إن "المجموعة التي أحرقت الزاوية تتبع النهج السلفي، قائلاً "لقد قامت هذه المجموعة بالذهاب لمكان الزاوية الواقعة في سيدي خليفة والمعروفة بالشيخة راضية وهي تعتبر زاوية لتحفيظ القران وملحقاً بالمسجد"، مؤكداً أن "الزاوية تعتبر ملحقا للمسجد  يتردد عليها التيار الصوفي ليقوموا فيها بترديد الأناشيد الدينية".

ولم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا.

وأضاف الصحافي أن "سبب حرق الزاوية جاء بعد أخبار تأكد عن خروج أعضاء زاوية الشيخة راضية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لافتاً إلى أنه "مع آذان الفجر، شعر السكان بالحريق الذي لحق بالزاوية وتسبب في تخريب وحرق الزاوية بالكامل".

وتابع "تخاف هذه المجموعة التي تتبع النهج السلفي المسيطر على طرابلس عسكريا ومذهبيا أيضاً تغلغل عدة أشخاص فيهم في مجموعات مسلحة أهمها قوات ردع وما شابهها".

وتشهد ليبيا حالة من الانفلات الأمني منذ الإطاحة بنظام الزعيم معمر القذافي، الذي حكم ليبيا طوال 42 عاماً، في تشرين الأول/ أكتوبر 2011.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала