تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روما تستضيف منتدى الحوارات المتوسطية الثالث بمشاركة حاشدة من الوزراء العرب

تابعنا عبر
تستضيف العاصمة الإيطالية روما، بعد غد، الخميس المقبل، منتدى الحوارات المتوسطية الثالث، الذي تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية بالتعاون مع المعهد الإيطالي للدراسات السياسات الدولية (إسبي)، وذلك بحضور حاشد من المسؤولين العرب والدوليين.

مساعدة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، ومدير العام لمنظمة النقد الدولية كريستين لاغارد، ومستشارة ألمانيا أجيلا ميركل تضحكن خلال قمة الـ 20 لتطوير المرأة في برلين، ألمانيا 25 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
7 نساء يسيطرن على اجتماعات منتدى دافوس 2018
القاهرة — سبوتنيك. ويتوقع أن تكون سوريا، ومستقبل المنطقة بعد تنظيم "داعش" الإرهابي، من المواضيع الأساسية التي سيتم مناقشتها بحضور أكثر من 400 شخصية دولية بينها، الرئيس اللبناني ميشال عون، ووزراء خارجية روسيا وإيطاليا وإيران، ووزراء خارجية عدد كبير من الدول العربية بينها مصر، الأردن، قطر، البحرين، السعودية وغيرها. 

وسيطرح المنتدى عدداً من المواضيع هذه السنة أهمها، "التوازنات الجديدة في المنطقة؛ استراتيجيات الأمن المشتركة؛ مكافحة الإرهاب بعد استعادة الرقة والموصل؛ استراتيجيات جديدة لإدارة موجات الهجرة؛ الطاقة؛ التجارة الدولية في المنطقة".

وبحسب المنظمين "ستتركز الحوارات بشكل خاص على عدد من الدول الرئيسية في المنطقة، ومنها المملكة العربية السعودية وإيران وقطر ومصر والعراق وليبيا، ورؤية القوى الكبرى مثل روسيا والولايات المتحدة والصين والهند بالنسبة لهذه المنطقة".

وكان المنتدى الأول للحوارات المتوسطية قد أقيم في العام 2015، وقد طرح يومذاك المشاكل والأزمات التي يشهدها حوض المتوسط وتحديداً موجات الهجرة والإرهاب والحروب في المنطقة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала