برنامج التسلح في روسيا يركز على بناء السفن والغواصات النووية الاستراتيجية

© Photo / Public Domainغواصة نووية روسية
غواصة نووية روسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، أن برنامج التسلح الروسي الجديد لغاية عام 2027 يركز على بناء سفن لعمليات المناطق الساحلية التي تحمل صواريخا مجنحة عالية الدقة، إضافة إلى الغواصات الاستراتيجية المتعددة الأغراض.

بطرسبورغ — سبوتنيك. وقال بوريسوف: "التركيز الرئيسي خلال السنوات العشر القادمة سيكون على بناء سفن لعمليات المناطق الساحلية مزودة بأسلحة عالية الدقة بما فيها الصواريخ المجنحة. كما سيتم تطوير الأسطول النووي الاستراتيجي والغواصات متعددة المهام…".

رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف - سبوتنيك عربي
غيراسيموف: الأولوية في برنامج التسلح الروسي للردع النووي

وأضاف بوريسوف: "تم عقد مؤتمر برئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة، فلاديمير بوتين، وتم نقاش برنامج التسلح الجديد للدولة بالتفصيل حتى عام 2027، وبشكل خاص تطوير الأسطول البحري الحربي".

هذا وسيتم عرض برنامج التسليح الجديد الروسي حتى عام 2027، على إدارة الرئاسة في موعد أقصاه 15 كانون الأول/ ديسمبر.

وبدأت في روسيا عام 2008 عملية إصلاح عسكري واسع النطاق، أصبح أحد أهم عناصرها برنامج إعادة تسليح القوات المسلحة. وقررت روسيا في عام 2010 تخصيص 20 تريليون روبل [ نحو317 مليار دولار حسب سعر الصرف الحالي] حتى عام 2020 بهدف إيصال نسبة المعدات الجديدة في القوات المسلحة إلى 70%. وكان رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أكد في وقت سابق، أن مهمة إعادة تجهيز القوات المسلحة ستنفذ بدون شك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала