مجلس الاتحاد الروسي بصدد اتخاذ إجراءات ردا على قرار الكونغرس سحب اعتماد "آر تي أمريكا"

© Sputnik . Iliya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصورمكتب آر تي
مكتب آر تي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، إيغور موروزوف، أن المجلس قد يتخذ اليوم إجراءات ردا على قرار الكونغرس الأمريكي سحب الاعتماد من "آر تي أمريكا".

المتحدثة الرسمية باسم الوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: إجراءات غوغل ضد "آر تي" و"سبوتنيك" انتهاك لحقوق التعبير
وقال السيناتور: "من الضروري اتخاذ إجراءات رد بأسرع ما يمكن. اليوم أعتقد أن القرارات ستتخذ ولدينا إمكانية لمنع وسائل إعلام أمريكية من الدخول إلى مجلس الاتحاد الروسي".

 وأكد موروزوف، أن وسائل الإعلام الأجنبية تظهر فقط بطاقة الاعتماد من أجل الدخول إلى وزارة الخارجية الروسية أما وسائل الإعلام الروسية فهي ملزمة بتقديم طلب دخول الذي يتم دراسته من قبل المكتب الصحفي.

وأوضح أن " قرار الكونغرس الأمريكي يبرهن أن الحرب ضد روسيا مستمرة والضغط على الصحفيين الروس يزداد".

هذا وأقر مجلس الدوما الروسي، في وقت سابق، التعديلات القانونية التي تنص على إمكانية إدراج وسال إعلام أجنبية ممولة من الخارج على قوائم الوكلاء الأجانب في روسيا.

وصوت النواب عن جميع الكتل البرلمانية الأربع وبالإجماع، لصالح التعديلات القانونية الضرورية.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، طالبت قناة "آر تي أمريكا" بالخضوع لإجراءات تسجيلها كوكيل أجنبي في الولايات المتحدة ، ووصفت رئيسة تحرير شبكة "آر تي" مارغاريتا سيمونيان، مطالب الجانب الأمريكي بأنها غير شرعية. وأكدت وزارة الخارجية الروسية، من جانبها، بأنها سترد على سياسة التضييق على وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة بإجراءات مماثلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала