تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العثور على مقبرتين جماعيتين تضم رفات أكثر من 140 مدنيا جنوبي سنجار

© RIA Novosti . Nazek Mohammadمقبرة جماعية في الموصل
مقبرة جماعية في الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
عثرت قوات الحشد الشعبي على مقبرتين جماعيتين لنحو 140 مدني غالبيتهم من النساء والأطفال الإيزيديين، في مجمع الجزيرة جنوب قضاء سنجار، شمال غرب العراق.

القاهرة — سبوتنيك. وذكر موقع مديرية الإعلام الحربي، التابعة لقوات الحشد الشعبي، ظهر اليوم السبت، إن "قوات الحشد الشعبي عثرت على رفات نحو 140 مدنيا ضمن مقبرتين إحداها تضم رفات نساء وأطفال جنوب قضاء سنجار".

معركة تحرير الحويجة، القوات العراقية، الجيش العراقي، العراق 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
العثور على مقبرة لعسكريين عراقيين أعدمهم "داعش" شمالي بغداد

وأوضح الموقع أن "قوة من اللواء 15 في الحشد الشعبي عثرت على مقبرة جماعية في مجمع الجزيرة، جنوب قضاء سنجار، تضم 80 مدنيا أغلبهم من الإيزيديين".

وأضاف الموقع أن "قوة أخرى من اللواء 53 بالحشد الشعبي عثرت على مقبرة جماعية في قرية قابوسي جنوب قضاء سنجار، تضم رفات أكثر من 20 امرأة وعشرات الأطفال من الإيزيديين أيضا".

ولفت الموقع إلى أن "قوات الحشد الشعبي تنتظر الفرق المختصة للتعرف على رفات المغدورين عبر تحليل دي إن آيه".

وكانت قوات الحشد الشعبي أعلنت عثورها على مقبرة جماعية تضم رفات مدنيين أعدمهم تنظيم "داعش" الإرهابي، داخل آبار للنفط، في قضاء الحويجة، غربي كركوك، في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وكانت خلية الإعلام الحربي التابعة للقيادة المشتركة للقوات العراقية أعلنت في 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي "العثور على مقبرة جماعية لرفات 50 عنصرا من الجيش والشرطة في قرية البكارة، بالحويجة".

قوات الحشد الشعبي - سبوتنيك عربي
الحشد الشعبي يعلن تحرير جميع المناطق والقرى الواقعة بين محافظة صلاح الدين والأنبار

وفي الثالث من تشرين الأول/أكتوبر الماضي أعلنت قوات الحشد الشعبي تحرير غالبية مساحة جبال مكحول، وحمرين، الواقعة جنوب قضاء الحويجة، ضمن عمليات تحرير القضاء من قبضة التنظيم الإرهابي.

واكتشفت القوات العراقية عشرات المقابر الجماعية التي تضم مئات من رفات مدنيين، كان التنظيم الإرهابي أعدمهم في أجزاء متفرقة من شمال وغرب البلاد، قبل أن تنهار صفوفه في الموصل في العاشر من تموز/يوليو الماضي.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر هزيمة التنظيم الإرهابي في آخر معاقله داخل البلاد، وبدء مرحلة تطهير وملاحقة فلوله في صحراء الجزيرة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала