تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

فرنسا وألمانيا تتفقان على ضرورة تراجع إيران عن برنامجها للصواريخ الباليستية

© AP Photo / Iranian Defense Ministryإطلاق صاروخ بالستي إيراني
إطلاق صاروخ بالستي إيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اتفق وزيرا الخارجية الفرنسي والألماني على ضرورة أن تتراجع إيران عن برنامجها للصواريخ الباليستية، وتوقف "مساعيها للهيمنة" على الشرق الأوسط.

القاهرة — سبوتنيك. نقلت وكالة "رويترز" عن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس مع نظيره الألماني زيغمار غابريل اليوم الإثنين، قوله: "لدينا نفس وجهة النظر حول ضرورة تراجع إيران عن برنامجها للصواريخ الباليستية، ووقف مساعيها للهيمنة على الشرق الأوسط".

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يلتقي بوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في جدة بالمملكة العربية السعودية - سبوتنيك عربي
إيران تهاجم سياسة فرنسا في الشرق الأوسط

وزادت التوترات بين إيران وفرنسا الشهر الماضي حينما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه على طهران "أن تكون أقل عدوانية في المنطقة ويجب عليها توضيح برنامجها للصواريخ الباليستية".

وكان الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قد أكد، في تصريح صباح اليوم، أن "إيران لن تتفاوض بكل تأكيد على مسائل الدفاع والصواريخ، وعلى المسؤولين في فرنسا أن يدركوا هذا، ولا يتجاهلوا التطورات الهائلة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط في العقود الماضية".

يذكر أنه سبق وقد توصلت إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) يوم 14 تموز/ يوليو من عام 2015 إلى اتفاق تاريخي بشأن تسوية قضية البرنامج النووي الإيراني، وتم إقرار خطة العمل المشتركة الشاملة التي من خلال تنفيذها ترفع العقوبات المفروضة على إيران من قبل مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала