رئيس "الفيفا" في الكويت وتوقع برفع الإيقاف الرياضي

تابعنا عبرTelegram
وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، جياني إنفانتينو، اليوم الأربعاء، إلى الكويت، حاملاً معه كتاب رفع الإيقاف الرياضي عن المنتخب الكويتي بعد سنوات من الإيقاف بدعوى ""تدخل السياسة في الرياضة"، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا.

روسيا نالت حق تنظيم دورة كأس العالم 2018 - سبوتنيك عربي
الفيفا.. رئيس لجنة المراقبة يؤكد براءة روسيا وقطر
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا أن رئيس مجلس الأمة الكويتي "البرلمان"، مرزوق الغانم، علق عبر حسابه في تويتر، قائلاً: "وصول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الكويت حاملا معه كتاب رفع الإيقاف".

​وبحسب الوكالة الكويتية، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع الإيقاف عن المنتخب الوطني الكويتي لكرة القدم، عقب إقرار مجلس الأمة لقانون الرياضة الجديد، المتوافق مع الأنظمة الدولية؛ وذلك خلال جلسة طارئة عقدها، الأحد الماضي.

وكان قرار الإيقاف بحق المنتخب الكويتي لكرة القدم صدر، في 16 تشرين الأول/أكتوبر من العام 2015.

وفي حال رفع الإيقاف، فإن "الأزرق" الكويتي سيشارك في بطولة دول الخليج "خليجي 23"، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، في الفترة من 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري إلى 5 كانون الثاني/يناير المقبل.

كانت الكويت عوقبت بالإيقاف في 2010 لسبب مشابه، وحددت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاث لرفع الإيقاف هي، مراجعة القوانين المطبقة على الهيئات الرياضية في الكويت، وجعلها متوافقة مع المعايير الدولية، وإعادة العمل باللجنة الأولومبية والاتحادات الدولية الكويتية، التي تم حلها في 2016؛ فضلاً عن حل أي هيئات موازية تم تعيينها، وسحب الدعاوي القانونية الكويتية ضد الهيئات الدولية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала