تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئيس الفلسطيني يطلع موغيريني على التطورات المتعلقة بمدينة القدس

© AFP 2021 / AHMAD GHARABLIمدينة القدس القديمة: مشهد يطل على مسجد قبة الصخرة ومسجد الأقصى وكنيسة القيامة، 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مدينة القدس القديمة: مشهد يطل على مسجد قبة الصخرة ومسجد الأقصى وكنيسة القيامة، 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، على التطورات المتعلقة بمدينة القدس، والمخاطر التي تتعرض إليها، في ظل نية الولايات المتحدة إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن "عباس هاتف موغيريني وأطلعها على التطورات المتعلقة بموضوع القدس، وما تتعرض له من مخاطر في ظل نية الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل".

البابا فرنسيس - سبوتنيك عربي
البابا يدعو لاحترام الوضع الراهن في القدس

 كما أكد عباس على "ضرورة تدخل الأطراف كافة للحيلولة دون تنفيذ القرار الأمريكي لما له من تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".
وكان متحدث باسم البيت الأبيض قد أعلن، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، يوم 6 كانون الأول/ديسمبر الحالي، عن نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.
ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى اتصالات هاتفية، مساء أول من أمس الاثنين، مع ملك الأردن والرئيس الفلسطيني ورئيس الحكومة الإسرائيلية وأخبرهم عن نيته نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الأمر الذي أثار ردود فعل كبيرة لدى قادة ومسؤولين عرب.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала