أردوغان: قرار واشنطن بشأن القدس يرمي المنطقة إلى "حلقة نيران"

تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول، إن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل تجاهل تماما قرار الأمم المتحدة لعام 1980 بشأن وضع المدينة.

القدس - فلسطين - سبوتنيك عربي
أول قرار من "الأزهر" بشأن القدس
وأعلن أردوغان، قبل مغادرته إلى اليونان في زيارة رسمية، أن اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، الأربعاء المقبل، سوف يتخذ خطوات ويبحث ما يجب فعله من أجل قضية القدس، مؤكداً أن القرار الأمركي سيرمي المنطقة إلى "حلقة نيران"، وذلك وفقاً لـ"رويترز".

وقال: "ستجمع زعماء الدول الإسلامية في مدينة إسطنبول يوم الأربعاء المقبل لبحث مسألة القدس، كما أواصل اتصالاتي الهاتفية، ليس مع زعماء الدول الإسلامية فقط، وإنما مع زعما دول عالمية مختلفة، حيث طالبت بإجراء اتصال هاتفي مع البابا، وسأجري الاتصال الهاتفي معه مساء اليوم أو غدا، لأن مدينة القدس هي مكان عبادة المسيحيين أيضا، كما سأجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس بوتين، إضافة إلى زعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعترف، في خطاب من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

وقال ترامب: "وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مؤكداً أن "لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها". وشدد على أنه يجب أن يحظى أتباع الديانات الثلاث بحرية العبادة في القدس، داعياً جميع الأطراف إلى "الحفاظ على الوضع الحالي في مدينة القدس، خاصة فيما يتعلق بالحرم الشريف".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала