تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل 17 من حزب العمال الكردستاني في غارات للجيش التركي شمالي العراق

© AFP 2021 / Bulent Kilicدبابات الجيش التركي على مشارف الحدود السورية التركية، وذلك قبيل الدخول ومحاربة الارهابيين في جرابلس السورية، 25 أغسطس/ آب 2016
دبابات الجيش التركي على مشارف الحدود السورية التركية، وذلك قبيل الدخول ومحاربة الارهابيين في جرابلس السورية، 25 أغسطس/ آب 2016 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الجيش التركي، اليوم الاثنين 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مقتل 17 مسلحا من حزب العمال الكردستاني، في غارات جوية نفذتها مقاتلاته على منطقة هاكورك شمالي العراق.
الجيش التركي - سبوتنيك عربي
الجيش التركي: مقتل 80 من حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية شمالي العراق
وقالت هيئة الأركان العامة للجيش التركي في بيان: "جرى تحييد 17 مسلحا من حزب العمال الكردستاني في غارات جوية نفذتها المقاتلات التركية في منطقة هاكورك شمالي العراق"، بحسب مراسل "سبوتنيك". 

يذكر أن السلطات التركية تقوم بشكل متواصل بعمليات مداهمة لقرى ومناطق ذات غالبية كردية يتواجد بها عناصر حزب العمال الكردستاني (بي. كا. كا) بمناطق جنوب وجنوب شرقي البلاد. كما تشن مقاتلات تركية غارات على مواقع الحزب داخل تركيا وفي شمال سوريا والعراق.

وحزب العمال الكردستاني، الذي تضعه أنقرة على قائمتها للتنظيمات الإرهابية، تأسس في سبعينيات القرن الماضي على يد عبد الله أوجلان، ويسعى إلى إقامة "دولة كردستان الكبرى"، فحمل، منذ عام 1984، السلاح ضد الحكومة التركية من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأسفرت العمليات ضد مواقع الحزب، منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي وحتى الآن، عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص في مناطق تقطنها غالبية كردية.

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала