عسكري ألماني متهم بالتخطيط لقتل سياسيين

© AP Photo / Matthias Schraderعسكريون من ألمانيا يسيرون إلى ليتوانيا
عسكريون من ألمانيا يسيرون إلى ليتوانيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتهم الادعاء العسكري الألماني عسكري يدعى فرانكو هانس إيه، بالتخطيط والتآمر لقتل عدد من كبار السياسيين الألمان بسبب دعمهم للاجئين.

ملصق إعلاني للمستشارة الألمانية، زعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي، أنجيلا ميركل في أحد شوارع برلين عشية الانتخابات البرلمانية في ألمانيا - سبوتنيك عربي
ألمانيا تعرض مكافأة مالية سخية بخصوص اللاجئين
وقال المدعي العام الألماني أن هانس كان يخطط أن يلصق هذه التهم باللاجئين في محاولة منه لإحداث تصادم بين الدولة الألمانية واللاجئين.

وأشار الادعاء في بيان له إلى أن هانس المعتقل منذ إبريل/ نيسان الماضي: "لقد خطط بدافع قومي لشن هجوم في وقت غير معلوم على ساسة كبار وشخصيات عامة دافعت عما اعتبره المتهم سياسة مواتية للاجئين بشكل خاص".

وتابع البيان بأن: "المتهم كان يريد أن يعتقد الناس أن هجماته لها صلة بإرهاب متطرفين وأن مرتكبها حاصل على اللجوء في البلاد".

ولفت مكتب المدعي الاتحادي، إلى أن "المتهم، عمل في كتيبة للجيش الألماني في فرنسا، واستخدم هوية مزورة لتسجيل نفسه كلاجئ سوري وانتقل إلى ملجأ للمهاجرين في بافاريا، بالرغم من أنه لا يتحدث العربية".

وقال البيان إلى أن "من بين من كان يستهدفهم هانس إيه، وزير العدل هايكو ماس العضو في الحزب الديمقراطي الاشتراكي والسياسية كلوديا روث، إضافة إلى نشطاء وصحفيين".    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала