تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئاسة المصرية: السيسي يوجه بسرعة بدء الخطوات التنفيذية لمحطة الضبعة النووية

© The Egyptian presidencyمشروع الضبعة ـ الرئيس المصري
مشروع الضبعة ـ الرئيس المصري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحكومة بسرعة اتخاذ الخطوات اللازمة لبدء إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، وذلك بعد يومين من التوقيع مع الجانب الروسي على بدء دخول العقود التجارية لبناء المحطة حيز التنفيذ.

محطة الضبعة النووية - سبوتنيك عربي
محطة "الضبعة" المصرية - مشروع القرن في العالم العربي
القاهرة — سبوتنيك. أفاد بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، بأن وزير الكهرباء محمد شاكر "قدم خلال اجتماعه مع الرئيس المصري، والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية عمرو الجارحي، تقريرا حول محطة الضبعة النووية والاستعدادات الأولية لبدء الخطوات التنفيذية لإنشاء المشروع، وما تم الاتفاق عليه مع الجانب الروسي على ضوء الزيارة الأخيرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة، والتي تم خلالها التوقيع على وثيقة بدء إشارة تنفيذ المحطة".

وتابع الناطق أن "وزير المالية قدم عرضا بشأن كيفية سداد مصر لحصتها المالية من التكاليف الإجمالية للمشروع، وسبل توفيرها، مشيرا إلى أن الرئيس "وجه بسرعة القيام بجميع الخطوات الحالية، التي تقع على مسؤولية الحكومة فيما يتعلق بمحطة الضبعة حتى يتم التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد".

وأعلنت شركة "روس آتوم" أن أول وحدة للطاقة في محطة الضبعة للطاقة النووية التي ستشيد بمشاركة روسيا من المقرر أن تبدأ طور العمل في العام 2026.

كان المدير العام لشركة "روس آتوم" أليكسي ليخاشيف، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، محمد شاكر قد وقعا أول أمس الاثنين، في القاهرة على بدء دخول العقود التجارية لبناء محطة الضبعة للطاقة النووية، حيز التنفيذ.

وجرى التوقيع بحضور الرئيسين السيسي وبوتين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала