تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الملك سلمان أمام مجلس الشوري: من حق الفلسطينيين دولة عاصمتها القدس الشرقية

© REUTERSالملك سلمان
الملك سلمان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إن حكومته عازمة على مواجهة الفساد "بكل حزم وعزم"، في الوقت الذي تمضي فيه المملكة قدما في تنفيذ "رؤية 2030" الهادفة لتقليص اعتماد البلاد على إيرادات النفط.

الملك سلمان - سبوتنيك عربي
الملك سلمان يلقي خطابا أمام الشعب
وشدد الملك سلمان، خلال افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى في الرياض، اليوم الأربعاء، 13 ديسمبر/كانون الأول، على جهود مكافحة الفساد ومشاركة المواطنين في التنمية، مشيراً إلى تشكيل لجنة مكافحة الفساد.

وقال إنه وجه الوزراء والمسؤولين بتوفير الخدمات بجودة عالية للمواطنين، مؤكداً أن السعودية ستعمل أيضا على تمكين القطاع الخاص لكي يصبح شريكا في التنمية.

وأكد أن المملكة تعمل لمواجهة التدخلات في الشؤون الداخلية لدول الخليج، قائلا: "لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال".

وقال الملك سلمان، إن المملكة تلعب دورا مؤثرا في المنظمات الإقليمية والدولية، مؤكداً أنها أسهمت في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وبادرت في تأسيس التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وبالنسبة للقضية الفلسطينية، أكد العاهل السعودي على أن القدس عاصمة لدولة فلسطين، مجدداً الاستنكار والأسف الشديد تجاه القرار الأمريكي بشأن القدس، قائلاً: "أؤكد استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بشأن القدس لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала