تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لماذا تستخدم القوات الخاصة الأمريكية أسلحة روسية (فيديو)

© Sputnik . Alexander Vilf / الذهاب إلى بنك الصوركلاشينكوف 104
كلاشينكوف 104 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تستخدم القوات الخاصة الأمريكية أسلحة روسية أثناء مهامها القتالية خاصة في حروب الشرق الأوسط.

أشار تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، العام الماضي، إلى أن قيادة القوات الخاصة الأمريكية طلبت من الشركات الأمريكية إنتاج نماذج أسلحة تشبه الأسلحة الروسية، خاصة بندقية كلاشينكوف "AK-47"، و"AK-104".

ووفقا لمجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، فإن العديد من مقاطع الفيديو التي ترصد معارك حربية في سوريا أو العراق تكون الأسلحة الروسية أبرز معالمها بداية من القاذئف الصاروخية إلى المدافع الرشاشة والأسلحة الخفيفة.

ولفتت المجلة إلى أن مد القوات الخاصة الأمريكية لبعض المجموعات المسلحة التي تدعمها بالأسلحة الروسية يعني أنها حصلت على تلك الأسلحة خلسة من سوق السلاح العالمي.

وقالت المجلة إن قيادة العمليات الخاصة الأمريكية تطالب شركات السلاح الأمريكية بإنتاج نسخ محلية من الأسلحة الروسية باستخدام الهندسة العكسية لإنتاج مدافع وبنادق بأعيرة مختلفة تشمل الرشاش الخفيف (7.62X54)، والرشاش (12.7X108) إضافة إلى أسلحة أخرى.

وتتميز الأسلحة الروسية بكفاءة عالية في ميادين القتال خاصة، وتعد إصدارات بندقية كلاشينكوف بنسخها المختلفة واحدة من أفضل البنادق الهجومية في العالم وأكثرها شهرة خاصة بندقية "AK-47"، التي تعد البندقية الآلية الأكثر شهرة في العالم.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала