تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الانتخابات الرئاسية الروسية في 18 مارس 2018

© Sputnik . Eugene Yepanchintsev / الذهاب إلى بنك الصورالانتخابات الروسية
الانتخابات الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صوت مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، اليوم الجمعة 15 ديسمبر/ كانون الأول، على تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في العام القادم.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلن أنه سيتخذ قريبا قرار الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في مارس القادم خلال حفل توزيع جوائز المتطوع الروسي لعام 2017 في موسكو، 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
بوتين يعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2018 (فيديو)
وقالت فالينتينا ماتفينكو، رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، إن الأعضاء صوتوا بالإجماع على قرار إجراء الانتخابات في 18 مارس/ آذار 2018.

ودعا مجلس الاتحاد الروسي مراقبين من دول أجنبية ومنظمات دولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأضافت ماتفينكو "يملك مجلس الاتحاد الروسي الحق القانوني لدعوة مراقبين أجانب، ونحن سنستخدم هذا الحق بالتأكيد… كلما كثر المراقبون، كلما كان التقييم أكثر موضوعية. واثقة، أنه نظرا للاهتمام الكبير بالانتخابات الرئاسية، سيكون عدد المراقبين قياسيا، هذه توقعاتي".

ويعتبر قرار مجلس الاتحاد الروسي اليوم هو البداية الرسمية لحملة الانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس لجنة التشريع الدستوري التابعة لمجلس الاتحاد، أندريه كليشاس، إن قرار مجلس الاتحاد بشأن موعد الانتخابات سينشر في 18 كانون ديسمبر الجاري، ليبدأ سريانه.

وقال رئيس لجنة الانتخابات الروسية إن هناك أكثر من 20 شخصا، بما في ذلك بوتين والمذيعة كسينيا سوبتشاك، يرغبون في الترشح للانتخابات الرئاسية.

وعن إمكانية وصول الدبلوماسيين الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية، قال رئيس اللجنة إن القرار يرجع لوزير الخارجية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала