وزير دفاع بريطانيا في الخليج...ماذا يدور في أزمة "مقاطعة" قطر

© Twitter.comالجيش القطري
الجيش القطري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أوضح أدوين سامويل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط، أسباب زيارة 3 وزراء من بلاده إلى منطقة الخليج الأسبوع الماضي.

وقال سامويل في مقابلة مع شبكة "CNN" الأمريكية، إن "وزير الخارجية بوريس جونسون، ووزير الدفاع ووزير شؤون الشرق الأوسط، كان لديهم نفس الرسالة وهي التركيز على استعادة الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي، واستغلال الجهود الكويتية في ذلك، علاوة على أن ننظر إلى حلفائنا في الخليج للدفاع ضد التهديدات في المنطقة خاصة التهديد الإيراني والتهديدات الإرهابية".

وزير الخارجية القطري - سبوتنيك عربي
قطر تلوح بالاستعانة بأربع دول عظمى لمواجهة دول المقاطعة عسكريا
وحول صفقة طائرات التايفون التي وقعتها قطر مع بريطانيا، قال سامويل: "ندعم القدرات العسكرية لكل حلفائنا في العالم، ونعتبر قطر حليفًا بريطانيًا وصديقًا في العالم المعاصر، وهذه الصفقة تشير إلى مصالحة في المستقبل القريب على المستوى العسكري والسياسي".

وتطرق المسؤول البريطاني إلى ما أثير بشأن تدريب الجيش السعودي على أيدي قوات بريطانية قائلا: "لدينا برامج متعددة لتدريب القوات العسكرية السعودية على يد الجيش البريطاني وكلها تحصل في المملكة أو بريطانيا وليس في أراض أخرى ولذلك لن نخجل من هذا، لأن جزءًا مهمًا منه هو كيف تطبق الجيوش القيم الإنسانية في الحروب، وكيفية المحافظة على القوانين الدولية الانسانية وهذا الجزء مهم في هذا التدريب البريطاني العسكري".

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала