تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مجلة أمريكية: أيقظوا ترامب

© AP Photo / Evan Vucci Wong Maye-Eزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب
زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يشهد العالم العديد من المناطق الساخنة التي تشهد توترات يمكن أن تجر قوى عظمى إلى حرب عالمية.

الجيش الصيني - سبوتنيك عربي
"فورين أفيرز": الصين لن تنقذ كوريا الشمالية
ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، في تقرير لها أمس الخميس 14 ديسمبر/ كانون الأول، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، حذر من تحرك غير واع مع كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن العالم يسير نائما باتجاه الحرب.

وأضافت المجلة: "أيقظوا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وبينما تواصل أمريكا ضغطها على كوريا الشمالية لنزع أسلحتها النووية تهدد الأخيرة برد مدمر على تحرك أمريكي ضدها.

ولفتت المجلة إلى قول غوتيريس أثناء لقائه برئس الوزراء الياباني شينزو أبي، أمس الخميس، أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتكاتف للتأكد من تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية.

وتضغط أمريكا على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في ذات الوقت الذي تحاول فيه أن تتجنب حرب نووية، وفقا لوكالة "رويترز" التي أوضحت أن زعيم كوريا الشمالية طور قدرات بلاده العسكرية بصورة كبيرة منذ تولى السلطة عام 2011.

ووفقا لصحيفة "جابان تايمز" فإن الأمين العام للأمم المتحدة حذر من أن أسوأ شيء في العالم هو أننا نسير نائمين باتجاه حرب مسأوية.

وحذرت، أمس الخميس، وزارة الخارجية الكورية الشمالية من تحركات الأسطول الأمريكي في المياه القريبة منها، مشيرة إلى أن إقدامها على إغلاق المنافذ البحرية يعد من أعمال الحرب.

وتصاعدة حدة التوترات والحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ، وكان أبرز تلك التصريحات وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بـ"الرجل الصاروخ" نسبة إلى تجاربه النووية.

وقامت كوريا الشمالية في يوليو/ تموز الماضي باختبار صاروخ باليستي عابر للقارات يمكن أن يصل الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، وفي سبتمبر/ أيلول فجرت قنبلة هيدروجينية قوتها تساوي 17 ضعف قوة القنبلة النووية التي ألقتها الولايات المتحدة الأمريكية على مدينة هيروشيما اليابانية.

وفي الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر الجاري أجرت أمريكا وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية شاركت فيها أكثر من 230 طائرة حربية إضافة إلى السفن الحربية وآلاف الجنود، وشملت المناورات محاكاة لهجوم على كوريا الشمالية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала