اجتماع مصري روسي لبدء الرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة

© AP Photo / Amr Nabilوزير الطيران المدني شريف فتحي
وزير الطيران المدني شريف فتحي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، جهوزية المطارات المصرية لاستقبال الرحلات الروسية من بداية فبراير/ شباط المقبل.

مطار القاهرة الدولي - سبوتنيك عربي
وزير النقل الروسي: لن يكون هناك مبنى منفصل للركاب الروس في مطار القاهرة
وأضاف فتحي، في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية (أ ش أ)، اليوم الإثنين، أن موعد عودة الرحلات السياحية إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة سيحدد في اجتماع بين الطرفين في نيسان/ أبريل المقبل.

وقال: "من المقرر عقد اجتماع جديد مع الجانب الروسي في أبريل المقبل لتحديد موعد عودة الرحلات السياحية لمدينة شرم الشيخ والغردقة، وأن المطارات المصرية جاهزة ومستعدة لاستقبال الرحلات الروسية أعتبارا من فبراير المقبل".

ووصف فتحي، ما يحدث من إجراءات لتأمين المطارات المصرية بـ"الأمر المشرف"، متابعا أن "الشركات الخاصة ستتولى مسؤولية تأمين مطار شرم الشيخ عقب التأكد تماماً من استعدادها الكامل لتلك المهمة وتلقي أفرادها التأهيل والتدريب اللازم، بإشراف من رجال الشرطة".

ونفى وزير الطيران المصري إغلاق مطار طابا، قائلًاً: "لم نغلقه ولكن لابد من وجود رحلات كافية لتشغيله"، بينما قال "بالنسبة لمطار العاصمة الإدارية الجديدة، فسوف ننتظر عليه قليلًا إلى حين اكتمال بناء العاصمة".

وكان وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، أعلن أن "روسيا قد تقوم بإجراء أعمال تفتيش إضافية في المطارات المصرية؛ للتأكد من أمنها قبل استئناف الرحلات المباشرة بين البلدين".

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص–321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في الجو، فوق سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة تم وضعها على متنها، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن العمل الإرهابي، الذي راح ضحيته 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة بينهم سبعة طاقم الطائرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала