موسكو ترد على مواقف كييف شرقي أوكرانيا

© Sputnik . Stringerإرسال كتيبة "سيتش" إلى جنوب شرق أوكرانيا
إرسال كتيبة سيتش إلى جنوب شرق أوكرانيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن الجانب الروسي يتوقف عن عمله في إطار نشاط المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار وضمان استقرار خط التماس المباشر شرقي أوكرانيا.

انقلاب كييف - سبوتنيك عربي
أوكرانيا الى الحضيض ومشكلة خطيرة تهددها
موسكو — سبوتنيك. قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها تم نشره اليوم: "لقد أصبح عمل مكتب التمثيل التابع للقوات المسلحة الروسية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار وضمان استقرار خط التماس المباشر أمرا مستحيلا. وسيقوم الضباط الروس الذين كانوا يعملون في هذا المركز يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر بمغادرة أرض أوكرانيا. هذا وقد قمنا بإحاطة شركائنا الأجانب علما بهذه الخطوة الاضطرارية مؤكدين أن المسؤولية عن العواقب المحتملة تقع كليا على عاتق الجانب الأوكراني.

وأعادت الخارجية الروسية إلى الأذهان أنه سبق وواجه المركز صعوبات كبيرة بسبب المواقف التي كانت تتخذها السلطات الأوكرانية. مستشهدة بمعارضة كييف القطعية لتوثيق نشاط المركز. وأفشلت كافة المحاولات الهادفة إلى إيجاد حل لهذه القضية سواء كانت على المستوى الثنائي وعلى ساحة مجموعة الاتصال في مينسك أو في إطار "صيغة النورماندي".

وعلاوة على ذلك تخطط كييف لإقرار نظام جديد لدخول مواطني روسيا إلى أوكرانيا وتواجدهم على أراضيها. ويقتضي هذا النظام الجديد بإلزام مواطني روسيا الاتحادية بإرسال معلوماتهم الشخصية المفصلة إلى السلطات الأوكرانية بشكل مسبق. الأمر الذي لا يتطابق والاتفاقية الموقعة بين الحكومتين الروسية والأوكرانية بتاريخ 16 كانون الثاني/ يناير عام 1997 ولذلك تعتبر غير مقبولة بالنسبة للعسكريين الروس.

وتم تشكيل المركز المشترك للمراقبة والتنسيق شرقي أوكرانيا من ضباط روسيا وأوكرانيا بناء على تعليمات رئيسي روسيا وأوكرانيا بعد إبرام اتفاقات مينسك لحل النزاع في دونباس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала