تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: 4500 مواطن روسي شاركوا في عمليات إرهابية

© Sputnik . Igor Zaremboجهاز الأمن الفيدرالي الروسي
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، أن أكثر من 4500 مواطن روسي توجهوا إلى الخارج للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب الإرهابيين.

احتجاجات واشتباكات في رام الله، الضفة الغربية، فلسطين 19 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
فلسطين تتوجه إلى روسيا والصين على أمل إيجاد راع نزيه للسلام
موسكو- سبوتنيك. وقال بورتنيكوف، في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا": "حتى الآن جرى التأكيد على أن نحو 4500 مواطن روسي ذهبوا إلى الخارج للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب الإرهابيين".

وأضاف بورتنيكوف: "أن أكثر من ألف شخص قد أدينوا بتنظيم قنوات هجرة غير شرعية منذ عام 2012. الآن من بين الأولويات هو اكتشاف طالخلايا النائمة للمنظمات الإرهابية".

هذا وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن قائد قوات المنطقة العسكرية المركزية للقوات المسلحة الروسية، ألكسندر لابين، أن القوات المسلحة في كل من روسيا وطاجيكستان، ينبغي أن تكون مستعدة لأي سيناريو لتطور الأحداث، بما في ذلك السيناريو السلبي في آسيا الوسطى بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي، في سوريا.

وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، بما في ذلك ومنطقة شمال القوقاز، حربا ضد جماعات التطرف والإرهاب المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم "داعش" الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار وأيضا تجنيد المواطنين الروس إلى صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала