سلاح روسي جديد يكشف المقاتلات الشبحية

© Sputnik . Dmitriy Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورطائرات حربية روسية في سوريا
طائرات حربية روسية في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يطور الخبراء الروس أنظمة تسليح جديدة لمقاتلاتهم الحربية تجعلها قادرة على الفتك بطائرة الهيمنة الجوية الأمريكية "إف -22"، ومقاتلات "إف - 35" الشبحية.

قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمركيية إن الطائرات الروسية سوف تستخدم أنواعا جديدة من أسلحة الطائرات التي تنطلق بسرعات فوق صوتية يمكنها الفتك بالطائرات المعادية في زمن قياسي.

وإضافة إلى تسليح الطائرات الروسية يتم تطوير أنواع جديدة من الرادارات التي تعتمد على استخدام الفوتونات الضوئية في الكشف عن أهدافها.

وتستطيع رادارت الطائرات الروسية الجديدة أن تعمل في نطاق واسع وستكون أكثر قدرة على مقاومة التشويش وأنظمة الحرب الإلكترونية التي تستخدمها الطائرات المعادية.

ووفقا للمجلة الأمريكية، فإن روسيا تطور مفهوما جديدا لمقاتلات الجيل السادس التي يمكن أن تحل محل طائرات "سو — 57 باك فا" في المستقبل.

ويسعى الخبراء الروس إلى تصميم رادارات جديدة يطلق عليها "راديو فوتونيك رادار" تعتمد على استخدام فوتونات الضوء للكشف عن أهدافها خاصة الأهداف التي تمتلك قدرات على التخفي "الطائرات الشبحية".

وتوفر الراردارت الروسية الجديدة للطائرات التي تستخدمها ميزة البحث عن أهدافها باستخدام مدى واسع من الترددات التي تمكنها من رصد الأهداف الشبحية وتحديد مواقعها بدقة عالية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала