تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع ميركل الوضع في شرق أوكرانيا

© Photo / photohouse / الذهاب إلى بنك الصوربوتين وميركل
بوتين وميركل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في اتصال هاتفي الوضع في شرق أوكرانيا.

موسكو — سبوتنيك. وقال الكرملين في بيان اليوم الخميس، "اتفق زعماء روسيا وألمانيا على مواصلة مناقشة القضايا المفتوحة، والتي يعد حلها ضروريا لاستئناف العمل الكامل للجنة المراقبة المشتركة".

وأضاف البيان، "تم التوصل ان مساعدي زعيمي البلدين سيواصلون تهيئة الظروف التي ستمكن المسؤولين الروس من العودة إلى إطار هذا الهيكل".

مساعدات انسانية روسية سورية مشتركة في ريف حمص الغربي - سبوتنيك عربي
موسكو ترسل قافلة مساعدات إنسانية إلى منطقة دونباس في أوكرانيا
وأشار البيان إلى أن الزعمين بحثا قضية تبادل الأسرى بين أطراف النزاع في أوكرانيا.

وعلل البيان، "تحدث فلاديمير بوتين وأنجيلا ميركل عن الإسراع بتنفيذ المبادرة المتعلقة بتبادل الأشخاص المحتجزين بين جانب أطراف النزاع الداخلي. كما دعما هدنة عيد الميلاد التي اعلنها فريق الاتصال".

وأكد البيان، أن الرئيس بوتين أوضح للمستشارة الألمانية أسباب سحب الضباط الروس من المركز المشترك للتنسيق والرقابة على خط التماس في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

وقال بوتين، "السلطات الأوكرانية قامت منذ فترة طويلة من خلال مختلف القيود والاستفزازات وعن عمد بتعقيد ظروف تواجد عسكريينا وتنفيذ مهماتهم. ولم ترد (أوكرانيا) على اقتراحاتنا الكثيرة حول تسوية الوضع الناشئ المرفوض".

إرسال كتيبة سيتش إلى جنوب شرق أوكرانيا - سبوتنيك عربي
موسكو ترد على مواقف كييف شرقي أوكرانيا
وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت أمس الإثنين، أن الجانب الروسي يتوقف عن عمله في إطار نشاط المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار وضمان استقرار خط التماس المباشر في شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن الضباط الروس من قوام المركز سيغادرون أراضي أوكرانيا يوم 19 كانون الأول/ديسمبر.

وأعادت الخارجية الروسية إلي الأذهان بأنه سبق وواجه المركز صعوبات كبيرة بسبب المواقف التي كانت تتخذها السلطات الأوكرانية. مستشهدة بمعارضة كييف القطعية لتوثيق نشاط المركز. وفشلت كافة المحاولات الهادفة إلي إيجاد حل لهذه القضية سواء كانت علي المستوى الثنائي وعلي ساحة مجموعة الاتصال في مينسك أو في إطار "صيغة نورماندي".

وتم تشكيل المركز المشترك للمراقبة والتنسيق في شرق أوكرانيا من ضباط روسيا وأوكرانيا بناء على تعليمات رئيسي روسيا وأوكرانيا بعد إبرام اتفاقات مينسك لحل النزاع في دونباس.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала