الداخلية التونسية تطيح بخلية إرهابية مرتبطة بتنظيم "القاعدة"

© AFP 2022 / KENZO TRIBOUILLARD الشرطة التونسية
الشرطة التونسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أحبطت وزارة الداخلية التونسية، الجمعة 22 ديسمبر/ كانون الأول، مخططا إرهابيا بعد ضبط خلية تكفيرية تتكوّن من 9 عناصر تنشط في ولايات سوسة والقيروان ومنوبة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

وبحسب صحيفة الجريدة التونسية، فإن "الوحدة الوطنية للبحث في جرائم  الإرهاب، والجرائم المنظمة، والماسّة بسلامة التراب الوطني، تمكنت من إيقاف 9 تكفيريين في محافظة سوسة بناءً على رصد اتصالات مشبوهة لهم، وأثبتت تبنّيهم الفكر التكفيري واعتناقهم فكرَ تنظيم القاعدة"، مشيرة إلى أن الخليّة المتشدّدة تنشط في محافظات سوسة والقيروان ومنوبة.

طيران الإمارات - سبوتنيك عربي
قرار مفاجئ بمنع نساء دولة عربية من السفر على "طيران الإمارات" يثير الجدل

وتبيّن من خلال التّحرّيات، أنّ عناصر الخليّة يتواصلون مع عناصر أخرى متشدّدة متحصّنة بالجبال، وكانوا يخطّطون لتنفيذ عمليّة إرهابيّة، وباستشارة النيابة العمومية في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومواصلة التّحرّيات معهم.

وظهر فرع "القاعدة" في تونس لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول 2012 في جبل الشعانبي على الحدود الغربية مع الجزائر، وقام خلال عامي 2013 و2014 بعدة عمليات ضد الجنود التونسيين في المرتفعات الغربية للبلاد.

ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التونسية إحالة 831 مشتبهًا بهم في قضايا إرهابية إلى القضاء المختص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала