بعد تحسن الأوضاع في سوريا... مليون و200 ألف عادوا إلى مناطق سكنهم

© AP Photoعودة السوريين إلى منازلهم
عودة السوريين إلى منازلهم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شهدت مناطق كثيرة في سوريا خلال العام المنصرم استقرارا بعد أن تمكن الجيش السوري من استعادتها، وأدى هذا الاستقرار إلى عودة الكثيرين من السوريين إلى مناطق سكنهم، حيث قدرت إحصاءات غير رسمية عدد السكان الذين عادوا إلى الأحياء الشرقية من حلب، بنحو 600 ألف نسمة منذ تحريرها قبل عام، ومثلهم عادوا إلى ريف المحافظة الشرقي بعد أن استعاده الجيش السوري.
مدينة حلب السورية - سبوتنيك عربي
بالفيديو... حلب تحتفل بعام على النصر الكبير شعبيا ورسميا

نقلت جريدة "الوطن" السورية عن مصادر أهلية في الشطر الشرقي لمدينة حلب الذي يشكل أكثر من نصف مساحة المدينة قولها: "إن الجهود الكبيرة التي بذلت وفي زمن قياسي لفتح الشوارع وترحيل الأنقاض وإعادة خدمات البنية التحتية شجعت السكان على العودة بقوة إلى منازلهم على الرغم من حجم الدمار الكبير الذي أحدثه الإرهابيون في بعض الأحياء".

وأشارت المصادر إلى أن تلك الأحياء شهدت افتتاح الكثير من محالها التجارية وورشها الصناعية التي وفرت فرص عمل واعدة، فعلتها أعمال التشييد والبناء، وسبقها توفير الخدمات الأساسية من أفران ومدارس ومراكز صحية ومخافر ونقاط شرطية.

وبينت مصادر محلية في ريف المحافظة الشرقي لـ"الوطن" أن اهتمام الحكومة بعودة الأهالي وتأمين ما يلزمهم من مقومات الحياة، شجعهم على إعادة استيطان قراهم وبلداتهم وخصوصاً في دير حافر ومسكنة والخفسة، والتي شهدت انتعاشاً ملحوظاً في زراعة الأراضي التي توفر الحبوب والخضروات للمحافظة باعتبارها خزانها الغذائي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала