تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كاشتان...أخطر منظومة دفاع جوي تحملها السفن الحربية (فيديو)

© Photo / Russian Defense Ministryسفينة حربية مضادة للغواصات "اللواء-الأدميرال كولاكوف"
سفينة حربية مضادة للغواصات اللواء-الأدميرال كولاكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
بينما تتسابق دول العالم على امتلاك أكثر الصواريخ المضادة للسفن تقدما، يعمل المتخصصون في الدفاعات الجوية على تطوير وسائل تحمي السفن الحربية من تلك الصواريخ.

وتحتل روسيا مكانة رائدة في امتلاك أكثر تقنيات الدفاع الجوي تقدما في العالم، بداية من الدفاعات الأرضية حتى منظومات الدفاع الجوي التي تحملها السفن الحربية.

ذكر موقع "نيفي ريكوغنيشن" الأمريكي أن منظومة الدفاع الجوي الروسية "كاشتان" تعد واحدة من أفضل وسائل الدفاع الجوي التي تحملها السفن، مشيرا إلى أنها تعمل بنظام إطلاق مزدوج يضم مدفعا رشاشا ونظام إطلاق صاروخي.

ويتم استخدام منظومة "كاتشان" للدفاع عن السفن الحربية ضد السفن المعادية والصواريخ المضادة للسفن وضد الطائرات والمروحيات العسكرية، إضافة إلى إمكانية استخدامها للاشتباك في معارك بحرية.

وتمتلك النظومة الروسية نظام قيادة وسيطرة يمكنه رصد الأهداف التي تطير على ارتفاعات منخفضة، ثم يقوم مركز النيران بالاشتباك مع الهدف في النطاق المحدد اعتمادا على حسابات يتم وضعها بواسطة أجهزة إلكترونية.

وتضم كل وحدة من منظومة "كاشتان" مدافع رشاشة عيار 30 مم يمكنها الاشتباك مع الأهداف القريبة بسرعات عالية على مسافة تتراوح بين (500 إلى 1500 مترا)، بينما يتم الاشتباك مع بالصواريخ مع الأهداف التي يتراوح مداها بين (1500 إلى 8000 مترا).

وتحمل كل سفينة حربية ما بين 1 إلى 6 منظومات "كاشتان" وفقا لحجم كل منها.

وشمل تطوير منظومة "كاتشان" تحسين مدى إطلاق مدافعها ليصل إلى 5 كم، ومدى الصواريخ ليصل إلى 10 كم، مع تقليل وقت الاستجابة مع التهديدات ليتراوح بين 5 إلى 7 ثوان.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала