الدفاع الروسية: برمجة التحكم للطائرات بدون طيار تتطلب شهادة هندسة في إحدى البلدان المتقدمة

© Photo / Twitter of Ministry of Defence of the Russian Federationصورة للطائرة بدون طيار التي حاولت استهداف قاعدة الحميميم
صورة للطائرة بدون طيار التي حاولت استهداف قاعدة الحميميم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها عمدا لم تعلن ولم تذكر أي شيء عن تورط بلد معين في تزويد الإرهابيين في سوريا بطائرات دون طيار.

قاعدة حميميم في سوريا - سبوتنيك عربي
كيف تصد "حميميم" هجوم أسراب طائرات "درون"
موسكو — سبوتنيك. أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في سياق تعليقها على تصريحات البنتاغون بأن التقنيات المستعملة خلال هجوم طائرات من دون طيار من قبل الإرهابيين على مواقع عسكرية روسية في سوريا "يمكن الحصول عليها في السوق"، تبعث على القلق.

وقالت الدفاع في بيان: "تصريحات الدفاع الروسية حول تسليم الإرهابيين تقنيات للقيام بهجوم يوم 6 كانون الثاني/ يناير بواسطة طائرات مسيرة على مواقع عسكرية روسية في سوريا لم تتضمن عمدا تورط أي دولة. علما أن مجرد برمجة وحدات التحكم في الطائرات دون طيار وإلقاء الذخائر عبر نظام تحديد المواقع، يتطلب الحصول على شهادة هندسة في إحدى البلدان المتقدمة. ولا يمكن للعامة أيضا الحصول على الإحداثيات الدقيقة على أساس بيانات الاستطلاع".

وأشارت الوزارة إلى أن "تصريحات البنتاغون تثير قلقنا واهتمامنا المشروع حول أي تقنيات يدور الحديث وأين توجد هذه السوق وأي استخبارات تبيع هذه الاستطلاعات الفضائية". 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала