فضيحة أخلاقية لابن رئيس وزراء إسرائيل تكشف تورط نتنياهو في قضية فساد

© REUTERS / Sebastian Scheinerرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل بدء اجتماع "الكابنيت" الإسرائيلي في القدس، 3 ديسمبر/ كانون الأول 2017
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل بدء اجتماع الكابنيت الإسرائيلي في القدس، 3 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تسبب يائير نتنياهو ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في توريط والده بقضية فساد عقب بث تسجيل صوتي له يتحدث فيه عن دور والده في صفقة غاز.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
لماذا يشعر نتنياهو بالقلق من تهديد أمريكا بقطع المساعدات عن الفلسطينيين
ووفقا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية، جاء في الاتصال الذي يعود لعام 2015، طلب يائير من صديقه أوري، الابن الأكبر لإمبراطور الغاز الإسرائيلي كوبي ميمون، أن يقرضه مبلغا من المال ليمنحه لفتاة تعر.

ويقول يائير في التسجيل: "يا صديقي، لقد ساعدكم والدي في الظفر بصفقة بقيمة 20 مليار دولار، وأنت ترفض أن تقرضني 400 شيكل؟"، وأوضح يائير أن الأمر كان مجرد "مزحة سخيفة"، جاءت تحت تأثير الكحول.

ويأتي الكشف عن ذلك التسجيل في وقت تجري فيه الشرطة الإسرائيلية تحقيقات بشأن مزاعم فساد ضد بنيامين نتانياهو.

وأذاعت "القناة الثانية" الإخبارية الإسرائيلية تسجيل المكالمة على الرغم من محاولات فريق محاماة نتنياهو ثني القناة عن بثها.

وتضمن التسجيل حديث بين الصديقين عن فتيات تعر وعن كمية الأموال التي أنفقاها، كما أضاف يائير "صديقي عليك أن تقرضني. لقد حارب والدي كثيرا داخل الكنيست من أجل هذا".

وأصدر مكتب رئيس الوزراء بيانا أكد فيه أن بنيامين نتنياهو لا تجمعه أي علاقة بكوبي ميمون، وأنه لا يعلم شيئا عن العلاقة بين ولديهما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала