وثائق أمريكية تكشف ماذا قدم ملك المغرب والملك سلمان لأوباما

© Sputnik . Sergei Guneev / الذهاب إلى بنك الصورمحادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في موسكو، روسيا
محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تلقى الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، العديد من الهدايا الثمينة، من رؤساء وملوك دول العالم، تنوعت بين السيجار الكوبي والمنحوتات المزينة بالذهب والأحجار الكريمة، والمجوهرات المرصّعة بالماس والياقوت، خلال فترة ولايته الرئاسية.

وحسب قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، فقد تلقى أوباما من الملك محمد السادس، هدية هي الأغلى سنة 2016، عبارة عن مجموعة من الحلي لعائلة أوباما، مصنوعة من الألماس والياقوت الأحمر والذهب والزمرد، قدرت قيمتها بـ101 ألف دولار، أودعها أوباما ضمن المحفوظات الوطنية.

الملك سلمان وولي عهده - سبوتنيك عربي
وكالة أمريكية تتحدث عن هدية الملك سلمان التي قد تنقلب عليه

وكشفت الوثائق الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية أن العاهل السعودي الملك سلمان منح أوباما هدية مكونة من أداة لفتح الرسائل مصنوعة من الفضة وقلم بـ56 ألفًا و720 دولارا، فيما أهدى الرئيس الأرجنتيني، أوباما، دراجة كهربائية سوداء بقيمة 1499 دولار، وقميصين لنجم برشلونة ليونيل ميسي بقيمة 1700 دولار.

وقالت الوزارة أن الزعيم فيدل كاسترو أعطى أوباما 205 سيجارات من ماركة لم يكشف عن اسمها مع زجاجات مشروبات كحولية عام 2015، وتمثال خشبي منحوت للرئيس الأمريكي السادس عشر، إبراهام لينكولن.

وكشفت الوثائق الفدرالية أن الهدايا التي تلقتها إدارة أوباما خلال العامين الأخيرين من الحكومة الكوبية بلغت أكثر من 2000 دولار. ومن الغريب أن الوثائق تقول إن زجاجات الخمور "احتفظ بها للاستخدام الرسمى"، بحسب القناة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала