تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نرويجيون يردون على "حفرة قاذورات" ترامب العنصرية

© REUTERS / Lee Jin-man/Poolزيارة عمل إلى آسيا - الرئيس دونالد ترامب في سيئول، كوريا الجنوبية 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
زيارة عمل إلى آسيا - الرئيس دونالد ترامب في سيئول، كوريا الجنوبية 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
"كلمات بذيئة لم أتخيل أن تظهر على إذاعة عريقة مثل "بي بي سي"، بتلك الكلمات استهلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرها حول تبعات كلمات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي أثارت الجدل الفترة الأخيرة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يرد على دول العالم الثالث: لست عنصريا
ونقلت الصحيفة البريطانية عن مراسل "بي بي سي"، نيك براينت، قوله: "لم أكن أتخيل يوما أن يظهر مثل هذا اللفظ على النشرة الإخبارية لبي بي سي، لكن الرئيس الأمريكي من دفعنا لذلك".

وبدأت تلك القصة، عندما تحدث ترامب، مع مراسل "بي بي سي" عن أنه يرغب في قدوم مهاجرين من النرويج، بدلا من أولئك المهاجرين الذين يأتون من دول "حفر القاذورات"، بحسب تعبيره أو "shithole" باللغة الإنجليزية.

ولكن الأبرز هنا ردود أفعال عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل في النرويج، الذين أعلنوا رفضهم عرض ترامب المغري، التي نقلتها الصحيفة البريطانية.

ووصف عدد من المستخدمين أن ترامب هو من يعرض عليهم القدوم إلى دولة تعد "حفرة قاذورات"، وليس تلك الدول الأفريقية التي وصفها ترامب في تصريحاته السابقة.

وأشار مستخدمون آخرون، إذا كانت ترامب يصف دول أفريقية بأنها "حفرة قاذورات"، فهو لا يعلم أن بلاده منذ 100 عام كانت ولا تزال "حفر كبيرة للقاذورات".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала