وسائل إعلام: الجيش التركي يبدأ الدخول إلى عفرين من محور إعزاز

© AP Photo / Vadim Ghirdaمدفعية الجيش التركي على الحدود التركية السورية
مدفعية الجيش التركي على الحدود التركية السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت وكالة الأناضول التركية أن الجيش التركي بدأ هجوماً برياً انطلاقاً من إعزاز باتجاه منطقة عفرين

وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف عن العملية التركية في عفرين: نحن ندعو لاحترام وحدة الأراضي السورية
وكانت القيادة التركية أعلنت السبت عن بدء حملة عسكرية في عفرين التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا، بحيث تبدأ العملية على الارض في اليوم التالي.

وذكرت وكالة "أنباء الأناضول" نقلا عن مصدر عسكري تركي أن القوات المسلحة التركية بدأت عملية انطلاقا من عزاز الواقعة شرق عفرين شمالى سوريا.

وأطلقت تركيا عملية "غصن الزيتون" بالاشتراك مع مسلحين من "الجيش السوري الحر" ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية و"حزب العمال الكردستاني" يوم السبت بدأتها بضربات جوية واستمرت في اليوم التالي مع انطلاق الهجوم البري.

وذكرت السلطات التركية أنه من المقرر أن تنتهى العملية بسرعة. وتعهد الرئيس رجب طيب أردوغان بأن "قواته ستدمر الميليشيات الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا ". وفى وقت سابق اليوم ذكرت الاناضول أن القوات التركية سيطرت على 11 موقعا للقوات الكردية.

وسيطرت القوات المسلحة التركية و"الجيش السوري الحر" اليوم الاثنين على جبل بارسايا المهم والإستراتيجي في منطقة عفرين، شمال سوريا، وفقا لوكالة الأناضول التركية.    

وبحسب  "الأناضول" فإن "وحدات حماية الشعب الكردية" و"حزب العمال الكردستاني" يستخدمان الجبل الذي يطل على منطقة عزاز في سوريا ومقاطعة كيليس التركية كقواعد عسكرية لها.

وعلى صعيد منفصل، سيطرت القوات التركية على قرى الشيخ بادي ومارسو وحفتر أيضا في منطقة بلبل في شمال سوريا.

وأفادت "الأناضول" أنه "يبلغ عدد المناطق التي تمت السيطرة عليها 15 منطقة في اليوم الثالث من عملية "غصن الزيتون"، والتي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار على طول الحدود التركية مع هذه المنطقة، فضلا عن حماية الشعب السوري من قمع وقسوة الإرهابيين، وفقا لما ذكرته الأركان العامة التركية".    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала