حقيقة توجيه التواجد العسكري التركي في قطر ضد دول المنطقة

© AP Photo / Kayhan Ozer Presidential Press Serviceوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد نائب رئيس الوزراء التركي، محمد شيمشيك، اليوم الأربعاء، أن القاعدة العسكرية التركية في قطر لا تهدد أية دولة في المنطقة.

قطر - سبوتنيك عربي
قطر تعرب عن استعدادها لسد الفجوة مع إحدى "دول المقاطعة"
أنقرة — سبوتنيك. وقال شيمشيك، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي الدولي المنعقد في سويسرا، "فرقة محدودة من الجيش التركي موجودة في قطر بدعوة من الحكومة. وجودها ليس موجها ضد أية دولة من دول المنطقة".

وأضاف أن "أفضل طريقة للخروج من الأزمة هي حوار مباشر وواضح. أحيانا هناك خلافات حتى في عائلة متماسكة، وأنا أظن أن دول الخليج هي عائلة".

هذا وصرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سابقا، بأن بلاده لا تؤيد عزل قطر، وأنها ستواصل تطوير علاقاتها معها وتبذل جهودا لتسوية الأزمة عبر الحوار.

وانطلقت أمس، الثلاثاء، النسخة الـ48 لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي. وخلال فعاليات المنتدى، التي تتواصل حتى يوم الجمعة المقبل، سيعمل مقر الإقامة الروسي الرسمي "البيت الروسي" في دافوس، والذي يجمع قادة مجتمع الأعمال والسياسيين المعروفين، والاقتصاديين، بالإضافة إلى علماء وممثلي المهن الإبداعية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала