الجيش التركي يعلن تحييد 649 "إرهابيا" في إطار عملية "غصن الزيتون"

© REUTERS / KHALIL ASHAWIقوات الجيش التركي في عفرين السورية، 28 يناير/ كانون الثاني 2018
قوات الجيش التركي في عفرين السورية، 28 يناير/ كانون الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت رئاسة الأركان التركية تحييد 649 إرهابيا من "قوات سوريا الديمقراطية" و"وحدات حماية الشعب" الكردية، وتنظيم "داعش" الإرهابي، منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" شمال غربي سوريا في الـ20 يناير/ كانون الثاني الجاري.

الشرطة التركية - سبوتنيك عربي
السلطات التركية تعتقل أعضاء اتحاد الأطباء لمعارضتهم عملية عفرين
وأكدت رئاسة الأركان، في بيان، اليوم الثلاثاء 30 يناير/كانون الثاني، أن "العملية تسير بحسب الخطة المرسومة، ووفق القوانين الدولية ذات الصلة، وفي إطار احترام وحدة الأراضي السورية"، وذلك وفقاً لوكالة "الأناضول" الرتركية الرسمية.

وشدّد البيان على أن "العملية تستهدف الإرهابيين فقط، والمخابئ والمواقع العسكرية، والأسلحة والمعدات التابعة لهم"، مؤكدًا "إيلاء الاهتمام اللازم للحفاظ على أرواح المدنيين والممتلكات العامة".

وأوضح أن "المقاتلات التركية دمّرت 3 أهداف عسكرية ضمنها مستودع أسلحة وتحصينات، لإرهابيي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش"، خلال غارتها اليوم"، لافتا إلى تحييد 33 إرهابيا الليلة الماضية وفق المعلومات الواردة من المنطقة، ليرتفع بذلك إجمالي الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ انطلاق العملية بالتعاون مع الجيش السوري الحر إلى 649 إرهابياً".

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت، مساء أمس الاثنين، تدمير 8 أهداف في غارات استهدفت مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق. وقالت إن "مقاتلاتها نفذت غارات على مناطق زاب وأفاشين- باسيان وهاكورك في شمال العراق، موضحة "أن الغارات أسفرت عن تدمير 8 أهداف من  ضمنها ملاجئ وتحصينات ومرابض أسلحة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала