تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش التركي: تدمير 18 هدفا عسكريا لـ"التنظيمات الإرهابية" بغارة جوية في عفرين

© REUTERS / KHALIL ASHAWIقوات تركية في عفرين
قوات تركية في عفرين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الجيش التركي تحييد 790 "إرهابيًا" منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" في مدينة عفرين السورية، مؤكدًا تدمير 18 هدفا عسكريا لـ"التنظيمات الإرهابية" إثر غارة جوية.

جندي تركي على الحدود السورية التركية - سبوتنيك عربي
وكالة: الأكراد يطلقون قذيفتين صاروخيتين على قضاء ريحانلي في تركيا
وأكدت رئاسة الأركان التركية، في بيان لها، اليوم الخميس 1 فبراير/ شباط، أن "العملية تسير بحسب الخطة المرسومة، ووفق القوانين الدولية ذات الصلة، وفي إطار احترام وحدة الأراضي السورية"، وذلك وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية الرسمية.

وشدد البيان، على أن "العملية تستهدف الإرهابيين فقط، والمخابئ والمواقع العسكرية، والأسلحة والمعدات التابعة لهم"، مؤكدا "إيلاء الاهتمام اللازم للحفاظ على أرواح المدنيين والممتلكات العامة".

وأوضح أن المقاتلات التركية دمرت خلال غاراتها اليوم 18 هدفا عسكريا، بينها مستودع أسلحة وتحصينات لإرهابيي "ب ي د / بي كا كا" و"داعش"، مؤكداً "ارتفاع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم خلال عملية غصن الزيتون الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، إلى 790 إرهابيا".

وكان الجيش التركي أعلن، في وقت سابق، اليوم الخميس، أن الغارات التي نفذتها المقاتلات التركية في شمال العراق، أسفرت عن مقتل 49 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني.

وقالت هيئة الأركان في بيان لها: "إن الغارتين المنفصلتين اللتين نفذهما سلاح الجو التركي، في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي، في مناطق أسوس وقنديل وزاب وأفاشين- باسيان وهاكورك شمالي العراق، أسفرت عن تحييد 49 إرهابيا من حزب العمال الكردستاني، وفق المعلومات الواردة من المنطقة".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала