تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الإنتربول العراقي يكشف سبب عدم إدراج اسم "البغدادي" بقوائم المطلوبين لبغداد

© MOADH AL-DULAIMIالشرطة العراقية على طريق الأنبار
الشرطة العراقية على طريق الأنبار - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشف مدير الشرطة العربية والدولية "الإنتربول" في العراق اللواء صادق فرج عبد الرحمن، سبب عدم إدراج اسم زعيم تنظيم "داعش الإرهابي" أبو بكر البغدادي ضمن قوائم المطلوبين للحكومة العراقية.

الرئيس العراقي السابق صدام حسين لحظة وقوفه أمام القاضي خلال جلسة الاستماع الأولى في المحكمة في بغداد، 1 يوليو/ تموز 2004 - سبوتنيك عربي
رغد صدام حسين تخرج عن صمتها وترد على بغداد
وقال اللواء عبد الرحمن، في تصريح لصحية الشرق الأوسط، اليوم الاثنين 5 فبراير/شباط، إن البغدادي "مطلوب أصلا، وقد صدرت ضده نشرة حمراء ولا يحتاج الإشارة إليها، بل هو مطلوب دولي وليس للقضاء العراقي فقط".

وأضاف أن "هناك نحو 400 مطلوب للقضاء العراقي في الخارج بتهم مختلفة، بينها تهم الإرهاب والفساد والجرائم الجنائية، وسواها"، مبينا أنه "تم استرداد نحو 60 شخصا من هؤلاء حتى الآن، بينما صدرت نشرات حمراء بالآخرين وفق الصيغ التي يجري التعامل بها مع الإنتربول الذي يضم في عضويته 192 دولة".

وأكد مدير الشرطة العربية والدولية "الإنتربول" في العراق، أن "كثيراً من هذه الأسماء كانت قد صدرت بهم نشرات سابقة، لكنه وفقا لقوانين الإنتربول فإن القائمة وفي حال عدم إلقاء القبض عليهم، يتم تجديدها كل 5 سنوات".

يذكر أن الحكومة العراقية نشرت، أمس الأحد، قوائم تضم 60 مطلوبا لها بينهم ابنة الرئيس العراقي الراحل رغد صدام حسين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала