تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الدفاع الروسية: الاستخبارات العسكرية أعادت جثمان الطيار الروسي بالتعاون مع الزملاء الأتراك

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورفعالية تكريم ذكرى طيار الطائرة الحربية الروسية "سو-25" الذي قتل في سوريا -وضع الزهور أمام مبنى وزارة الدفاع في موسكو
فعالية تكريم ذكرى طيار الطائرة الحربية الروسية سو-25 الذي قتل في سوريا -وضع الزهور أمام مبنى وزارة الدفاع في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن وصول جثمان الطيار الروسي، الذي قتل بعد إسقاط الإرهابيين لطائرته فوق محافظة إدلب، إلى الأراضي الروسية.

فعالية إحياء ذكرى مقنل طيار الطائرة الحربية الروسية سو-25 في سوريا - أمام مبنى وزارة الدفاع في موسكو - سبوتنيك عربي
الروس يكرمون الطيار الذي قتل في سوريا بوضع الزهور بالقرب من وزارة الدفاع
موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع: " تمكنت الاستخبارات العسكرية الروسية بالتعاون مع الزملاء الأتراك من إعادة جثمان الطيار الروسي رومان فيليبوف الذي لقى حتفه ببطولة يوم 3 فبراير إلى الأراضي الروسية".

يذكر أنه تم إسقاط طائرة "سو-25"، يوم السبت الماضي، بمنظومة دفاع جوي محمولة في منطقة إدلب، وقتل الطيار رومان فيليبوف في معركة غير متكافئة مع الإرهابيين، وفجر نفسه بقنبلة يدوية، عندما اقترب منه المسلحون.

وقد أعلن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، وتم القضاء على أكثر من 30 مسلحا ردا على إسقاط الطائرة.

ولم تمض سوى ساعات على نبأ إسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق ريف إدلب حتى سارعت القيادة العسكرية الروسية بالإبراق لجنرالات "حميميم" بضرورة اتخاذ الإجراءات الثأرية السريعة وانتقاء الأهداف دون وضع أي اعتبار للجغرافيا.

وبحسب المعلومات الدقيقة التي حصل عليها مراسل "سبوتنيك" من مصادر خاصة ومقربة من "حميميم" ترجمت سريعا عبر تشاركية عسكرية روسية سورية، القوات السورية هي من تولى تحريك وتذخير القاعدة النارية في ريف اللاذقية بشتى صنوف القذائف الثقيلة وتوجيهها لاستهداف أي تحرك لمقاتلي جبهة "النصرة"، فيما تفردت "حميميم"  الروسية بالمهام الجوية عبر تسييرها لعشرات الطائرات القاذفة ووضعها في حالة استنفار لرد الثأر وسحق الفاعلين أينما وجدوا، مما أشعل مواقع "النصرة" وجعلها عرضه الضربات في ريف إدلب وفي مناطق متفرقة من ريفي حلب وحماة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала