ترامب يحذر من مذكرة بشأن تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الأمريكية

© REUTERS / Kevin Lamarqueترامب يتحدث عن إيران
ترامب يتحدث عن إيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت 10 فبراير/شباط، من أن نشر مذكرة الديمقراطيين بشأن التحقيقات المتعلقة بتدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الأمريكية سيسبب مخاوف أمنية.

جانب من جلسة لجنة الاستخبارات في الكونغرس - سبوتنيك عربي
مجلس النواب الأمريكي يوافق على نشر "مذكرة الديمقراطيين"
واشنطن — سبوتنيك. وأوردت رسالة محامي ترامب إلى لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكي، أن  الرئيس ترامب لا يستطيع نشر مذكرة الديمقراطيين بشأن التحقيقات المتعلقة بتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، لأسباب تتعلق بالأمن القومي. 

وقال المحامي دونالد ماكغوان إلى لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكي، في بيان:
على الرغم من أن الرئيس (ترامب) يميل إلى نشر مذكرة 5 فبراير، إلا أنه بسبب العديد من الصفحات السرية وحساسية ما تحتويه لا يستطيع فعل ذلك في الوقت الحاضر".
وأوضح المحامي أنه استنادا إلى توصيات وزارة العدل الأمريكية التي تعرفت على المذكرة، يعتقد الرئيس أن نشر محتواها "يمكن أن يثير مخاوف كبيرة للأمن القومي وعمل أجهزة إنفاذ القانون".

وكانت لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي بالإجماع قد وافقت، يوم الاثنين الماضي 5 فبراير/شباط، على نشر رد الديمقراطيين على مذكرة كتبها جمهوريون باللجنة تتهم مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل بالتحامل على الرئيس دونالد ترامب في التحقيقات المتعلقة بالتدخل المزعوم لروسيا في الانتخابات الأمريكية.

وصرح النائب آدم شيف أكبر عضو ديمقراطي باللجنة للصحفيين إن الوثيقة ستحال الآن إلى البيت الأبيض وإنه سيكون من "الصعب للغاية" لإدارة الرئيس ترامب أن تعرقل نشرها.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала